الصحة : توجّه نداء استغاثة بضرورة إدخال المحاليل الخاصة بأجهزة غسيل الكلى

أعلنت وزارة الصحة عن تعرض حياة أكثر من 400 مريض لا يزالوا يرقدون على أسّرة العناية الفائقة في مستشفيات القطاع لخطر الموت في أي لحظة خاصة مرضى الكلى وذلك بسبب سياسة الاحتلال الإسرائيلي الرافضة لإدخال الأدوية والمهمات الطبية العاجلة والملحة إلى القطاع في ظل الحصار الإسرائيلي القاتل.
إننا في وزارة الصحة نناشد كافة المؤسسات الصحية الأهلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإدخال كافة الأدوية والمستلزمات الصحية اللازمة لإنقاذ المرضى الذين ينتظرون الموت في كل لحظة وعلى رأسها المحاليل اللازمة لتشغيل أجهزة غسيل الكلى.
وإننا نوضح أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتهجها سياسة الاحتلال الإسرائيلي في المماطلة والتواني في إدخال المهمات والأدوية الصحية اللازمة لآلاف المرضى مؤكدين أن حصة قطاع غزة لم تصل بعد.
وإننا في وزارة الصحة نوجه نداء استغاثة إلى جميع أحرار وشرفاء العالم بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإنهاء هذه الإبادة الوحشية بحق أكثر من مليون ونصف مواطن بين أصحاء ومرضى، كما نطالبهم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل فتح المعابر والسماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية وتمكين المئات من المرضى بمغادرة القطاع للعلاج.