الصحة توقع اتفاقية إعادة تأهيل وترميم مستشفيات ومراكز صحية في قطاع غزة

الصحة توقع اتفاقية إعادة تأهيل وترميم مستشفيات ومراكز صحية في قطاع غزة

 

وقعت وزارة الصحة الفلسطينية اتفاقية مع الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وترميم مستشفيات ومراكز صحية في قطاع غزة موزعة على محافظات قطاع غز.

وسيتم من خلال الاتفاقية اعادة تأهيل و ترميم مرافق صحية للوصول إلى خدمات صحية راقية وذات جودة تتوافق مع معايير الصحة العالمية بتمويل كريم من أعضاء مجلس أمناء الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وقام بالتوقيع نيابة عن الوزارة د. أشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي، وم. كنعان عبيد رئيس فرع غزة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وحضر التوقيع أ. سامي أبو ناموس مدير العلاقات العربية في الإدارة العامة للتعاون الدولي و م. محمد أبو عقلين وم. محمد العالول عن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وتشمل المنحة استكمال وتشطيب مبنى المختبرات بمجمع الشفاء الطبي والعناية المركزة في مستشفى شهداء الأقصى وترميم وتأهيل مراكز صحية في مدينة خانيونس ودير البلح المركزية والنصيرات وأبو شباك والشاطئ ومركز خالد العلمي للتأهيل النفسي.

وأكد د. أشرف أبو مهادي أن التعاون الدولي عكف على تسويق جملة من المشاريع للوزارة الحيوية من أجل تخفيف معاناة المرضى وتوفير بيئة صحية ملائمة تلبي الاحتياجات الفعلية للقطاع الصحي، مقدماً شكره الجزيل للهيئة العربية الدولية لإعمار غزة على تنفيذها لهذه المشاريع الهامة والتي تأتي استكمالاً لدور الهيئة في خدمة القطاع الصحي.

كما نقل د. أبو مهادي شكر وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش للأخوة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة في جميع مكاتبها و فروعها.

ومن جهته، عبّر م.  كنعان عبيد رئيس فرع غزة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، كما عبر عن ارتياحه الكامل للتعاون البناء مع وزارة الصحة.

واعتبر م.عبيد أن القطاع الصحي يقف على رأس اهتمام الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة وله الأولوية في المشاريع التي تقدمها لصالح الشعب الفلسطيني بغزة.