الصحة توقع اتفاقية مع الجامعة الإسلامية لإعداد دليل مصور للإجراءات التمريضية ومهارات التمريض

 

وقعت وزارة الصحة اتفاقية مع الجامعة الإسلامية لإعداد دليل مصور للإجراءات والبروتوكولات التمريضية ومهارات التمريض .

 حيث اعتبر د. مفيد المخللاتي وزير الصحة العلاقة مع الجامعة الإسلامية هي محور أصيل للعديد من الانجازات التي تمت على صعيد التدريب والتعليم الصحي مع هذا الصرح الأكاديمي المميز الذي يثبت أنه في حلقة عمل وعطاء دائم , معبرا عن فخره واعتزازه بهذه العلاقة مع أبرز الجامعات الوطنية التي تحتضن الكليات الصحية العتيدة كلية التمريض وكلية الطب بما فيها من كوادر مميزة محلية ووطنية محققة بذلك الاكتفاء الذاتي في التخصصات الصحية .

 وأشار معاليه إلى الدبلومات المنجزة مع الجامعة كدبلوم الأطفال ودبلوم التخدير والعناية المركزة وماجستير الصحة النفسية كتخصصات مميزة أفرزت كادر طبي بكفاءة طيبة تمكنه من تقديم الخدمة بمستويات نوعية .

 وأوضح إلى أن الفترة القريبة القادمة ستشهد قمة هذا العطاء والتعاون بعد تدشين المستشفى الجامعي كمنارة علمية طبية على طريق ثورة التعليم الصحي .

 بدوره أشاد د. كمالين شعت رئيس الجامعة الإسلامية بهذه الاتفاقية كونها تأتي في إطار تعزيز العلاقة واستثمار الجهود بين الجامعة الإسلامية ووزارة الصحة بما يفتح المجال أمام إيجاد طرق ووسائل تدريب وتعليم حديثة وتعزيزا لقدرات الخريج أو العاملين في العمل الصحي .

وأضاف “إن أبواب الجامعة مشرعة أمام كل ما يعزز الخدمات في مجتمعنا وخاصة الخدمات الصحية لأن شعبنا يستحق منا الكثير وكل العطاء” .

 وحدة العلاقات العامة والاعلام