الصحة توقع اتفاقية مع مصلحة مياه بلديات الساحل بشأن تزويد الوزارة بمحطة تحلية مياه لقسم غسيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي

الصحة توقع اتفاقية مع مصلحة مياه بلديات الساحل بشأن تزويد الوزارة بمحطة تحلية مياه لقسم غسيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي

وقع وزير الصحة د. مفيد المخللاتي اتفاقية مع مصلحة مياه بلديات الساحل حول تزويد الوزارة بمحطة تحلية مياه لقسم غسيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي، حيث ستسهم هذه الاتفاقية في تحسين خدمات المياه وتحليتها في مجمع الشفاء الطبي.

وحضر مرسم التوقيع إلى جانب وزير الصحة د. مفيد المخللاتي مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي د. محمد الكاشف، ومدير عام الإدارة العامة للهندسة والصيانة في الوزارة م. بسام الحمادين، وعن الجانب الآخر، د. ماجد أبو رمضان رئيس مجلس إدارة مصلحة المياه. 

وتعتبر هذه الاتفاقية كاستمرارية للتعاون المشترك المثمر بين وزارة الصحة ومصلحة مياه بلديات الساحل من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية لمرضى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.  

بدوره، شكر معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي جهود مصلحة مياه بلديات الساحل على دعمهم لوزارة الصحة، مؤكداً حرص وزارته على تعزيز هذا التعاون خلال المرحلة القادمة.

وأوضح الوزير المخللاتي أنّ هذا المشروع من شأنه أن يسهم في توفير كميات كبيرة من المياه المحلاة لكافة مرافق وأقسام مجمع الشفاء الطبي، خصوصاً قسم غسيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي.

من جهته، أكد أبو رمضان أنّ الهدف من المشروع تقديم خدمات وأنظمة المياه المحلاة لوحدات غسيل الكلى وملحقاتها من خلال توريد وتشغيل محطة تحلية متنقلة، ومسبقة التجهيز على سبيل الإعارة من مصلحة مياه بلديات الساحل ليتم استخدامها وتشغيلها من طرف وزارة الصحة الفلسطينية.