الصحة توقع عقدا لعمل استشاري جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي

 

الصحة توقع عقدا لعمل استشاري جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي

 

في سياق جهود وزارة الصحة الفلسطينية لإدخال خدمات صحية جديدة إلى جانب المحافظة على الخدمات المقدمة، وذلك للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات ، والذي حال دون سفر المئات من المرضى للعلاج خارج القطاع في الوقت المحدد.

 وقع د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ممثلا لوزارة الصحة والهلال الأحمر القطري عقدا مع الطبيب محمد نصار لتقديم خدمات استشاري جراحة القلب، وذلك للعمل في مركز جراحة القلب الثاني بمستشفى غزة الأوروبي.

كما وحضر التوقيع د. أكرم نصار ممثلا عن الهلال الأحمر القطري بصفته منفذا لمشروع استقدام الخبرات الطبية والتدريب للكوادر العاملة في وزارة الصحة.

ويأتي ذلك لتقليص لائحة الانتظار من المرضى والذي هم بحاجة لإجراء عمليات جراحة القلب المفتوح والتي كانت تجرى خارج القطاع.

 

وأعرب د. الكاشف عن شكره للهلال القطري في مكتب غزة ومكتب الدوحة على سرعة انجاز هذا العقد الهام وشكره الخاص لمعالي الأمين العام للهلال القطري ـ أ. صالح المهندي ـ وعلى دورهم البارز في دعم وتطوير الخدمات الصحية المقدمة لأهالي قطاع غزة من خلال عشرات المشاريع التي استهدفت البنى التحتية والتجهيزات الطبية وتوفير الأدوية والمستهلكات، بالإضافة إلى تطوير الكادر الطبي والإداري العامل في الوزارة من خلال التدريب وابتعاث آخرين إلى خارج القطاع للحصول على تخصصات جديدة.