الصحة توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي الأزهر والإسراء

الصحة توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي الأزهر والإسراء

 وزارة الصحة/

وقع مدير عام تنمية القوى البشرية مذكرتي تفاهم مع جامعتي الأزهر والإسراء يتم بموجبها السماح لكل من طلبة جامعة الأزهر وطلبة جامعة الإسراء التدريب في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة.

ووقع د. محمد رياض زغبر عميد كلية الطب بالجامعة ممثلا عن جامعة الأزهر، وعن جامعة الاسراء وقع د. احمد اسماعيل الحساينة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.

وأوضح مدير عام تنمية القوى البشرية د. عبد السلام صباح أن هذا التعاون يأتي في إطار ترسيخ أسس النظام الصحي وتلبية احتياجات المجتمع، وإتاحة الفرصة لتعزيز الجهود المشتركة وتبادل المنفعة مع الجامعات بهدف تحسين خدمات التدريب وتنظيم العمل داخل المنظومة الصحية، معبرًا فخره اعتزازه بالتعاون مع الصروح الأكاديمية والمؤسسات التعليمية كونها الشريان الرئيسي لتزويد سوق العمل بمخرجات تعليمية مبنية على أسس سليمة.

وتتضمن مذكرة التفاهم السماح بالتدريب الميداني لطلبة جامعة الأزهر وجامعة الإسراء في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مع ضرورة التزام الطرفين استقطاب الكفاءات المهنية والأكاديمية للمشاركة في العملية التعليمية والتدريبية لكلا الطرفين، فضلا عن تشجيع البحوث العلمية، إضافة إلى دعم عقد ورشات العمل المشتركة لتطوير التعليم والتدريب الصحي.

وجرت مراسم التوقيع في مقر تنمية القوى البشرية، بحضور مدراء الدوائر في تنمية القوى البشرية.