الصحة : د. المخللاتي يستقبل وفد طبي تركي من أطباء حول العالم

الصحة/ أمل مطير

استقبل د.مفيد المخللاتي وزير الصحة وفد من أطباء حول العالم – تركيا برئاسة د. سليمان جوندس وذلك في خطوة منهم لدعم قطاع غزة ومؤازرتهم بعد الحرب الصهيونية.

وعبر د. المخللاتي عن سعادته بالدور التركي الداعم تجاه فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة قائلاً ” أن أهل غزة لن ينسوا تضحيات الشعب التركي في حادثة سفينة مرمره, وأن دماء شعبنا في تركيا اختلطت بشواطئ البحر في غزة، ونحن لا ننسى هذه التضحيات والجهود المبذولة لفك الحصار على غزة ومشاركة شعبنا الفلسطيني في قضيتهم”

وأوضح د. المخللاتي بأن القطاع الصحي بحاجة إلى المزيد من المساعدات من الأدوية و المستهلكات الطبية,الأجهزة والمعدات الطبية,قطع الغيار والصيانة, بالإضافة إلى المساهمة في تدريب الكوادر الطبية وتبادل الخبرات  بحضور عدد من الأطباء والاستشاريين إلى قطاع غزة.

وطمأن الوزير الوفد القادم أن أهل غزة رغم الجراح صامدين ثابتين على أرضهم، وأن معنوياتهم عالية مرتفعة في السماء، لن يستسلموا ولن يركعوا وسيبقون أمناء على المسجد الأقصى.

وبدوره عبّر د. سليمان جوندس عن فخره واعتزازه بوجوده في قطاع غزة وقد أكد أن قضية فلسطين هي القضية الأولى والمحورية التي هي في المقام الأول قضية كل المسلمين وليس الفلسطينيين وحدهم.

وأوضح د.جوندس أن الوفد يشمل على عدد من الأخصائيين في العظام ,التجميل ,العيون ، الصيدلة وأنهم على استعداد كامل للعمل داخل مستشفيات قطاع غزة.

هذا و أعرب الوفد عن استعداده التام لدعم القطاع الصحي بجل إمكانياته، متمنياً أن يكون هناك اتصال و تواصل بينهم و بين وزارة الصحة للوقوف دائماً عند متطلباتهم الصحية.