الصحة: طاقم المستشفى الأوروبي يختتم اجراء 18 عملية جراحية بمشاركة وفد جراحة الأطفال الأمريكي

 

وزارة الصحة/يحيى النواجحة

اختتم الطاقم الطبي في قسم جراحة الأطفال بمستشفى غزة الأوروبي اجراء 18 عملية جراحية بنجاح بمشاركة الوفد للطبي الأمريكي المتخصص في جراحة الأطفال.

 

وأفاد استشاري رئيس قسم جراحة الأطفال د. هشام دلول أن الوفد كان قد عاين بمشاركة طاقم جراحة الأطفال المحلي 75 مريض في العيادات الخارجية لاختيار الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية لها، لافتا الى أن الحالات التي تم معاناتها كانت قد تم تجهيزها بشكل مسبق من قبل الطواقم الطبية المحلية.

 

ووصف د. دلول العمليات التي أجريت بالمعقدة، وتشمل عمليات زراعة أمعاء واستئصال قولون وعمليات الارجاع الى المريء، الى جانب عمليات التشوهات الخلقية الخاصة بالمستقيم والأمعاء الغليظة.

 

وأوضح د. دلول أن الوفد كان له نشاط علمي متميز مع دائرة الأشعة، حيث عقد لقاء علمي جمع وفد جراحة الأطفال الأمريكي، بمشاركة وحضور د.ديانا (أخصائي أشعة الأطفال) مع مدير دائرة الأشعة د.مروان مطر وأطباء دائرة الأشعة بالمستشفى الأوروبي وأطباء دائرة الأشعة بمجمع ناصر الطبي، وعرض خلاله حالات متنوعة لعدد من الأطفال المرضى ومناقشتها بين الحضور، اضافة الى نشطاهم الاجتماعي الانساني من خلال توزيعهم الهدايا والحلوى على الأطفال المرضى بطريقة أسعدت الأطفال المرضى وذويهم والعاملين على حد سواء.

 

وعبرت د. أنجيلا وفريقها عن سعادتهم البالغة بالحضور والعمل مع الطاقم المحلي الجيد، مشيدين بالنظام في المستشفى الأوروبي، وأضافت د. أنجيلا ان هذه هي الزيارة الخامسة للوفد وهي الرابعة لها لغزة متمنية تكرار مثل هذه الزيارات كل عام.

 

يذكر أن الوفد الطبي الذي تترأسه د. أنجيلا قد حضر للمستشفى بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF، وهو مكون من ستة أعضاء، ويضم أطباء تخدير وعناية مركزة وأطباء أشعه وممرضين.