الصحة: طواقمنا الطبية تجري عملية جراحية معقدة لمريض يعاني من نزيف حاد بالفم جراء ورم دموي

الصحة/ إبراهيم شقوره

تمكنت طواقمنا الطبية الجراحية بمجمع الشفاء الطبي من إجراء عملية انقاذ جراحية ناجحة ونوعية لمريض يعاني من نزيف حاد نتيجة لورم دموي في الفك السفلي من الوجه.

وذكر رئيس قسم القسطرة القلبية بمجمع الشفاء الطبي د. محمد حبيب، أن المريض الذي يبلغ من العمر 27 عاما، تم إجراء تدخل جراحي له من خلال اغلاق جميع أفرع الشريان السباتي الخارجي الأيسر والأيمن، حيث لا يزال المريض يتماثل للشفاء، لافتاً أن العملية استغرقت لأكثر من 9 ساعات ونصف الساعة.

وبين د. حبيب أن العملية جاءت بمشاركة كبار الجراحين في كل قسم جراحة الوجه والفكين وقسم جراحة الأوعية الدموية وقسم القسطرة القلبية.

وحسب د. حبيب فإن العملية تعد من العمليات المعقدة والخطيرة، والتي بين طياتها نسبة وفاة ومضاعفات خطيرة كالسكتة الدماغية، لافتاً إلى أن  المريض تعرض لجلطة دماغية انسدادية أثناء العملية وتم علاجها أثناء القسطرة وزالت الأعراض بعد القسطرة مباشرة.

وشهدت أقسام الجراحة في قطاع غزة تطورات نوعية على صعيد الكادر البشري والتجهيزات الطبية الحديثة، انعكست على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وذلك ضمن سياسات وزارة الصحة الهادفة لتجويد الخدمات الصحية المقدمة، والتخفيف من معاناة تلقي العلاج في الخارج.