الصحة : لقاء عمل مع وفد استشاري في مجال الجودة الصحية من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية

عقد ظهر اليوم لقاء عمل ضم طاقما وزاريا برئاسة وكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن , و م. أسامة قاسم وكيل وزارة الصحة المساعد , مع وفدا استشاريا في مجال الجودة الصحية من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية يضم مستشار الجودة الصحية د. منذر لطيف , والاستشاري ماثيون نيلسون , حيث تحدث د. محيسن عن جملة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في اطار تطبيق معايير الجودة الصحية , كأساس للعمل في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية , وتعزيز المؤشرات الصحية رغم شدة التحديات وظروف الحصار التي يعيشها قطاع غزة وانعكاساتها على وجه الخصوص على مكونات المنظومة الصحية .
كما وأشار د. محيسن الى أن مفهوم الجودة الصحية أصبح جزءا من الممارسة العملية لدى مختلف مقدمي الخدمة , ونفذت الوزارة العديد من البرامج التطويرية والاجراءات لتحويله من مفهوم نظري الى أدوات واطار عمل , موضحا ان الوزارة وبالشراكة مع مختلف مقدمي الخدمة الصحية تعكف على وضع وصياغة الخطة الصحية الاستراتيجية للسنوات الخمسة القادمة , وان الجودة جزء أصيل من غايات تلك الخطة واولوياتها في الوصول لنظام صحي ذو جودة عالية .
الى ذلك بين مستشار الجودة الصحية د. منذر لطيف أنه ومن خلال الزيارات الميدانية والتي بدأناها اليوم لقسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي , وستتلوها زيارات تقييمية أخرى لمستشفى الرنتيسي وبعض مراكز الرعاية الاولية , تبين لنا انه هناك جهود طيبة بذلت في هذا الاطار وان هناك كوادر متحمسة لتحقيق مواقع ايجابية في اطار تطبيق الجودة الصحية , وأننا سنعمل سويا على تفعيل ما هو متاح من ادوات وآليات عمل وتطويرها وفق البروتوكولات العالمية .