الصحة : مجمع الشفاء الطبي يستقبل مستشار رئيس الوزراء الماليزي

استقبلت وزارة الصحة في مجمع الشفاء الطبي الوفد الماليزي برئاسة أ. شهيدان قاسم مستشار رئيس الوزراء الماليزي، حيث كان في استقبالهم د. نصر التتر المدير الطبي للمجمع وأ. أحمد العشي مدير العلاقات العامة والإعلام، د. أيمن السحباني رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بالمجمع.

 في بداية اللقاء، رحب التتر بالوفد الزائر، وأثنى على الجهود الماليزية التي من شأنها كسر الحصار المفروض علي قطاع غزة، موضحاً أن القطاع الصحي لازال يعاني من ويلات الحصار وتحديداً ًأزمة  نقص الأدوية والمستهلكات الطبية علاوة على انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات ومدى تأثير ذلك على استخدام المولدات الكهربائية لساعات طويلة وما يصاحبه من نقص كميات الوقود، وعطل الفلاتر وعطل الأجهزة الطبية وعدم إدخال قطع الغيار لها مما يؤثر سلبا على تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

وتحدث د. التتر حول أثر الأسلحة الكيماوية التي استخدمها الاحتلال الصهيوني في إحداث تلوث للبيئة وإحداث تشوهات خلقية في المواليد وارتفاع نسبة المصابين بمرض السرطان والأورام وارتفاع نسبة العقم

وفي نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفد الماليزي برفقة العشى والسحباني في جولة إلى قسمى الاستقبال والطوارئ والكلية الصناعية بمستشفى الجراحة للإطلاع على أوضاع المرضى الصحية.