الصحة: مجمع الشفاء الطبي يستقبل وفداً روسياً من مؤسسة صندوق التضامن الخيري

الصحة: مجمع الشفاء الطبي يستقبل وفداً روسياً من مؤسسة صندوق التضامن الخيري

الصحة – غزة

رحب د. نصر التتر المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي بوفد مؤسسة صندوق التضامن الخيري الروسي، الزائر مثمناً هذه الزيارة والتي تمثل” كسر معنوي” للحصار الذي يعانيه الشعب الفلسطيني منذ سنوات والذي أدى إلى نقص شديد في الأدوية والمستهلكات الطبية.

استقبلت إدارة مجمع الشفاء الطبي برئاسة د. نصر التتر المدير الطبي وأ. أحمد العشي مدير العلاقات العامة ود. رأفت الشنطي عضو لجنة الوفود ود. أيمن السحباني رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بمبنى الإدارة.

 وبين د. التتر أثر مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والتي تستمر من 8-12 ساعة يومياً التي تؤدي إلى تعطيل الأجهزة الطبية مشيراً إلى آثار استخدام الأسلحة المحرمة دولياً من قبل إسرائيل في الحروب على غزة والتي أدت إلى زيادة في نسبة السرطان والتشوهات الخلقية وتلوث التربة موضحاً الأضرار التي لحقت نتيجة  قصف البيوت والمساجد والمؤسسات الصحية والكوادر الطبية وسيارات الإسعاف مؤكداً أن قطاع غزة يعيش مأساة في ظل الهجمات الصهيونية.

وبين د. التتر أنه برغم مايعانيه القطاع الصحي من عقبات إلا أنه يتم إجراء عمليات معقدة في هذا السجن الكبير مثل عمليات جراحة القلب المفتوح والجراحة العامة والعظام وزراعة الكلى وغيرها من الجراحات الأخرى وفي نهاية الجولة تم إطلاع الوفد على قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة بمستشفى الجراحة.

ومن جهته شكر الوفد الروسي إدارة المجمع على حفاوة الاستقبال مؤكدين وقفتهم إلى جانب القضية الفلسطينية وأهمية كسر الحصار وإنهائه آملين عودة العمل في القطاع الصحي إلى وضعه الطبيعي مثمنين الجهود الطبية في تحقيق انجازات غير مسبوقة في ظل الإمكانات والأدوات الطبية.

وحدة العلاقات العامة والإعلام

انتهى