الصحة : مجمع الشفاء الطبي ينجح في استئصال ورم في منطقة الوجه والرقبة

الصحة : إيمان عاشور

أكد د. إسماعيل نصار استشاري جراحة الأطفال نجاح عملية جراحية أجريت لطفلة تبلغ من العمر يومان وذلك بعد إظهار الفحوصات التي أجريت لها تبين وجود ورم في الوجهة ومنطقة الرقبة على الناحية اليسرى ناتج عن تشوه في الأوعية اللمفاوية.

حيث أوضح أن مثل هذه العمليات النوعية بهذا الحجم وصل إلي 14سم ×10سم، وقد تم استئصال كامل الورم وإجراء عملية تجميلية للجرح ، العملية استمرت لمدة ثلاث ساعات من الجراحة الدقيقة حيث تم استخدام الميكروسكوب والعدسات المكبرة وبعد إجراء العملية  تم نقل الطفلة لقسم حضانة العناية المركزة لمدة ثلاثة أيام ومن ثم  لقسم جراحة الأطفال.

وأشار د . نصار أن الطفلة في حالة تحسن وتم خروجها من القسم وهي بصحة جيدة.

بدوره، أضاف د. صبحي سكيك مدير مستشفي الجراحة بأن هذا الأداء المتميز في جراحة الأطفال بالمستشفى بفضل الله أولا ثم بالجهد المتميز لرئيس قسم جراحة الأطفال الدكتور إسماعيل نصار والزملاء جراحي الأطفال بالقسم وذلك بما تحاول الوزارة جاهدة توفير كل مستلزمات جراحة الأطفال بالتطوير المستمر في غرف العمليات والعنايات المركزة للأطفال كل ذلك على الرغم من ظروف الحصار الخانق .

وقد أشاد والد الطفلة بالجهود المبذولة من الطواقم الطبية في إجراء العملية وتحسين حالة الطفلة مقدماً الشكر لقسم جراحة الأطفال وجميع  العاملين في المجمع على أدائهم المتميز في عملهم والتخفيف من معاناة المرضي .