الصحة: مجمع الشفاء والوفد الطبي المتخصص بجراحة الصدر يجريان عددا من العمليات الجراحية

الصحة/شيماء أبو عصر

أجرى الطاقم المحلى بمجمع الشفاء الطبي برئاسة د.رائد العريني استشاري ورئيس قسم جراحة الصدر بالمجمع والوفد الطبي المتخصص بجراحة الصدر، برئاسة د.فراس أبو عكر استشاري جراحة الصدر والقادم من الداخل المحتل من منظمة أطباء لحقوق الانسان.

وأفاد د.العريني أنه منذ وصول الوفد الى مجمع الشفاء مساء يوم الخميس، تم معاينة عدد من الحالات بمشاركة الوفد والطاقم المحلى من أطباء جراحة الصدر حيث تم اجراء 5 عمليات جراحية ما بين نوعية وكبرى تمثلت باستئصال أورام لجدار الصدر وكذلك استئصال فصوص رئوية بالمنظار الجراحي أحادي الفتحة، مؤكدا أن هذه القوائم تم تجهيزها مسبقا بما يخفف من قوائم الانتظار، بالإضافة إلى تدريب الطواقم المحلية من أجل الارتقاء بالمستوى المحلي للأخصائيين وصقل مهاراتهم.

كما وعبر مدير مستشفى الجراحة د.نضال أبو هدروس عن سعادته لما يشهده قسم جراحة الصدر من انجازات وتطوير يواكب كل جديد في خدمة أبناء شعبا، مقدما شكره وتقديره للدكتور فراس والوفد المرافق له على جهودهم في خدمة أبناء شعبنا.

بدوره قدم مدير عام مجمع الشفاء الطبي د.محمد أبو سلمية شكره وتقديره العميق الى منظمة أطباء لحقوق الانسان برئاسة د.صلاح الحاج يحيي على جهودهم التي تساهم في رفع القدرات العلمية والعملية لطواقمنا الطبية بما يخفف من معاناة مرضى قطاع غزة المحاصر.