الصحة مجمع ناصر الطبي ينهى استعداداته لمناورة تحاكى حدوث كارثة لمحافظة خان يونس

الصحة – غزة

 اكد الدكتور أيمن الفرا رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع ناصر الطبي في محافظة خان يونس ان مجمع ناصر الطبي انهى جميع استعداداته لتنفيذ مناورة التأهب لحالة الطوارئ 2  التي سوف تجرى غداً الخميس 27/12/2012 الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً .

وافاد د. الفرا ان هذه المناورة تنفذ بالشراكة مع وحدة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والدفاع المدني وإسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني وشرطة محافظة خان يونس وكلية تدريب خان يونس ووكالة الغوث  على مستوى محافظة خان يونس.

وقال ان هذه المناورة سوف تحاكي كارثة كبرى تتعرض لها المحافظة وعديد من الإصابات يتم التعامل معها بالميدان والإخلاء للمستشفى وعمليات الفرز والتدخل السريع والعلاج داخل أقسام المجمع, ويتلوها مناورة ثانية تحاكي انفجار بمكان عام وعديد من الإصابات يتم إنشاء مستشفى ميداني للفرز والإخلاء والعلاج تشارك فيه طواقم مجمع ناصر الطبي والهلال والإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والدفاع المدني وكلية وكالة الغوث تهدف هذه المناورة لإكساب الكوادر الخبرة في حال الكوارث وتعزيز التعاون بين الفرق المشاركة وتنظيم العمل ووضع ثقة الجمهور في الكوادر الطبية التي تسهر على راحته وتقييم أي نقاط للخلل وتقييمها من خلال إجراءات المناورة .