الصحة : مجمع ناصر يستقبل وفداً من أطباء بلا حدود ويستعد لتجهيز مبني الياسين الطبي

استقبل مجمع ناصر الطبي وفداً من أطباء بلا حدود – فرنسا، متخصص في علاج وجراحة الحروق ، حيث ضم الوفد أطباء من ألمانيا وهم الجراح جوهانوس، د. بيرند طبيب التخدير ومن اليابان الممرضة ناوي ومن استراليا الحكيمة  كارول.

من جهته، أكد رئيس قسم الحروق والتجميل بمجمع ناصر الطبي د . حسن حمدان بأن الوفد الطبي سيمكث بالمجمع لمدة شهر كامل، حيث أجرى الوفد الطبي منذ وصوله في الخامس من الشهر الحالي الكشف الطبي على 120 حالة مرضية، وتمّ اختيار 40 حالة حرجة، حيث سيقوم الوفد إجرائها خلال فترة مكوثه في قطاع غزة والتي تستمر حتى الخامس من الشهر القادم.

وتابع “أن الوفد الطبي يجري في اليوم الواحد بمعدل 3 إلى 4 عمليات من الحالات الحرجة التي تمّ اختيارها من الكشف الطبي، والتي كانت مثل هذه الحالات تحول للعلاج خارج مستشفيات وزارة الصحة.

و في سياق متصل، تتواصل الاستعدادات في مجمع ناصر لتجهيز مبنى الياسين الطبي المكون من أربع طوابق، إلي حين تجهيز قسم الاستقبال والطوارئ ضمن المشروع المقام فوق مبني الياسين.

حيث تمّ نقل الاستقبال والطوارئ إلى مستشفى ناصر مكان قسم القلب بالدور الأرضي،  كما تمّ نقل قسم القلب في الدور الثاني مكان وحدة المناظير مؤقتا وذلك تحت إشراف المكتب الهندسي يتكون المبني من أ ربعة أدوار ويشمل قسم الجراحات والعمليات والأرشيف إضافة لقسم العناية المركزة.

ويأتي هذا ضمن خطة إدارة المجمع لتطوير وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني في قسم الاستقبال الجديد، على أن يستمر العمل في القسم بالأماكن المؤقتة  على أكمل وجه إلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة وتجهيز المبنى.