الصحة: مستشفى النصر للأطفال يستقبل 6852 حالة خلال أكتوبر

اظهر تقرير جديد صادر عن إدارة مستشفى النصر للأطفال وجود زيادة هائلة في عدد المراجعين ، حيث استقبل قسم الاستقبال والطوارئ 6852 حالة بينهم 2948 ذكور  3934 إناث فيما بلغ عدد مراجعي الحضانة 619 وعدد المراجعين بقسم العلاج الطبيعي والتأهيل 40 حالة.

وأضاف التقرير: إن الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها في مختبر المشفى بلغ 12483 فحص مخبري فيما وصل إجمالي المرضى الذين استقبلتهم العيادة الخارجية 1249 حالة.

من جهته أكد د. نبيل البرقوني مدير مستشفى النصر للأطفال إن إدارته بصدد زيادة عدد أسرّة المستشفى وإدخال عدد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة من خلال التواصل مع الجهات المانحة وعبر وزارة الصحة الفلسطينية ، موضحا أن هذا الأمر يسهم في تحقيق نقلة نوعية بالخدمة الصحية المقدمة لجمهور الموطنين.

وأشار د. البرقوني أن احد الأسباب الرئيسة في تطور مستوى المستشفى جاء نتيجة لتفعيل برنامج البورد الفلسطيني في مجال طب الأطفال ، وبفضل وزارة الصحة وعلى رأسهم معالي الوزير الذي يضع على سلم أولوياته الرقي في مستوى الخدمة الصحية المقدمة لجمهور الأطفال بهدف التخفيف عنهم خاصة بعد تعرضهم لصدمات نفسية عصيبة جراء الحصار والعدوان وصعوبة علاجهم في الخارج بسبب إغلاق المعابر.