الصحة : مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولةUNICEF

الصحة / آيات الحاج

استقبل مستشفى الهلال الإماراتي اليوم وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولةUNICEF” ” برئاسة د. يونس عوض الله ، وأ.معين الكريري مدير دائرة التثقيف بوزارة الصحة ، وكان في استقبال الوفد د. وليد ماضي مدير المستشفى ، د. عمر البهنساوي رئيس قسم ولادة “أ” ، أ. صالح الهمص مدير التمريض بالمستشفى.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل بين المستشفى من جهة ومنظمة اليونيسيف ودائرة التثقيف الصحي من جهة أخرى ضمن مبادرة “المستشفى صديق الطفل” لدعم الرضاعة الطبيعية ، وقد ناقش الجانبان المراحل التي تم انجازها من المبادرة في العام 2012م بالإضافة إلى مخطط العام 2013م في دعم المبادرة وتشجيع الرضاعة الطبيعية ، وقد أعرب د. ماضي عن استعداده لتذليل أية عقبات تواجه المبادرة سواء كانت إدارية أو فنية مؤكداً أن المستشفى تسعى بكل طاقاتها إلى إنجاح المبادرة في العام الجديد 2013م ، بل وخلق تميز جديد للمستشفى عن باقي المستشفيات في تشجيع وتنفيذ المبادرة وهذا ما ستلمسه المنظمة بنفسها خلال الفترة القادمة.

وقد أوضح د. الكريري و د. عوض الله أن سيتم تزويد المستشفى خلال الفترة القادمة بمجموعة من الأجهزة الطبية والالكترونية ضمن دعم مبادرة “المستشفى صديق الطفل” حيث سيتم تجهيز مكان مخصص في الحضانة تقوم فيه الامهات بإرضاع أطفالهن المنومين داخل الحضانة حيث سيتم تزويده بكراسي مجهزة خصيصاً لعملية الرضاعة بالإضافة إلى ثلاجة لحفظ الحليب وتلفاز لعرض أفلام تثقيفية للأمهات عن الرضاعة الطبيعية ، بالإضافة إلى تزويد العيادة الخارجية بشاشة عرض LCD لعرض أفلام تثقيفية للمراجعين ، وأيضاً جهازي LCD Project ومجموعة من الستائر والشراشف والمخدات .

كما تم بحث آليات جديدة لدعم الرضاعة الطبيعية حتى يصل الطفل لعمر ستة شهور ، حيث تم الاتفاق على تكوين لجنة “مجموعة دعم مرجعية للرضاعة الطبيعية” بالإضافة الى اللجنة الفنية لدعم الرضاعة الطبيعية برئاسة د. عمر البهنساوي ، بالإضافة إلى إعطاء حوافز للأمهات اللاتي ينجحن في عملية الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى تنظيم لقاء للسيدات بعد الولادة تحت عنوان “Mother and Father Class” يكون نصف شهري ويدور حول توعية الأمهات والآباء بكيفية رعاية الأطفال ، بالإضافة إلى افتتاح عيادة يومية في المستشفى تختص بأمور حالات الثدي والتي تعتبر العيادة الأولى في هذا التخصص على مستوى مستشفيات القطاع.