الصحة : مستشفى الهلال الإماراتي يشكل لجنة صحية لتحسين جودة الخدمة الصحية

في إطار تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمرضى وتوطيد العلاقات مع الجمعيات المحلية والوزارات الحكومية شكّل مستشفى الهلال الأحمر الاماراتى لجنة أصدقاء الهلال الاماراتى والمكونة من عشرة أعضاء من كافة الأطر والمجالس المحلية والتي تهدف إلى خدمة المريض بأقصى الطاقات المتوفرة وضمن الإمكانيات المتاحة.
وأكد د. وليد ماضي مدير المستشفى أنّ هدف تشكيل اللجنة يسعى إلى العمل على تطوير الكادر البشرى في المستشفى على اعتبار أن الثروة الحقيقية هي الإنسان بالإضافة إلى تطوير المعدات والإمكانيات المستخدمة لتتناسب مع الخدمة الصحية المقدمة للمريض .
كما أكد على أن الهدف من تشكيل اللجنة يتمثل في تطوير آليات الرقابة و المتابعة لأداء العمل و تفعيل دور المجتمع المحلى في تقديم الخدمة للمرضى ومتابعتها والعمل على تحسينها.
هذا وعبّر د. ماضي عن سعادته لتشكيل هذه اللجنة لما فيها مصلحة المريض أولاً وتقديم أفضل و أرقى الخدمات الصحية له مقدما شكره العميق لكل من ساهم في تشكيل هذه اللجنة وشارك فيها جمعيات محلية ووزارات حكومية ضمت وزارتي الشئون الاجتماعية والاقتصاد، الجمعية الخيرية الإسلامية، بنك القاهرة عمان، الجمعية الإسلامية، بلديتا الشوكة ورفح بالإضافة إلى رجال الإصلاح والوجهاء في محافظة رفح.
هذا وعقدت اللجنة اجتماعها الأول لبحث سبل دعم وتطوير خدمات المستشفى بما يتناسب مع حجم الإمكانيات المتاحة ومحاولة إيجاد طرق و مخارج أخرى للنهوض بالمستشفى للأفضل من أجل مصلحة المريض.
وقدّم د. عبد العزيز الشقاقى وهو رجل إصلاح ومن وجهاء محافظة رفح تبرعاً سخياً للمستشفى وهو عبارة عن جهاز التراساوند للمساهمة في تخفيف العبء والضغط على المستشفى.

وفي سياق منفصل نظم مستشفى الهلال الاماراتى محاضرة بعنوان (الأقصى بين الماضي والحاضر و المستقبل) بحضور عدد كبير من موظفي المستشفى والتي ألقاها الدكتور صالح الهمص مدير التمريض في المستشفى.
وتأتى هذه الفعالية في إطار دعم و نصرة الأقصى والمقدسات و زيادة الوعي الثقافي للمسجد الأقصى خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها من أيدي الإسرائيليين من حفريات وهدم.
وتحدث الهمص عن المراحل التاريخية التي مر بها المسجد الأقصى و أهميته الدينية الإسلامية بالنسبة للعالم العربي والإسلامي ومدى المخاطر التي يواجهها.