الصحة مستشفى غزة الأوروبي … يستقبل وفدا طبيا ألمانيا متخصصا في جراحة المخ والأعصاب وجراحة الأطفال والتخدير

 

 

في إطار تحسين الخدمة الصحية وتطوير كفاءة الكادر الطبي الفلسطيني وترسيخ التعاون المستمر بين وزارة الصحة الفلسطينة والمؤسسات الدولية، استقبل مستشفى غزة الأوروبي وفدا طبيا ألمانيا من الجمعية الطبية العربية الألمانية متخصصا في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وجراحة الأطفال والتخدير، مكون الفريق الطبي من الدكتور علي معروف أخصائي جراحة الأطفال ورئيس الجمعية الطبية الألمانية العربية والبروفيسور طارق الزعين استشاري الأمراض العصبية وجراحتها والبروفيسور هيننغ جيست أخصائي جراحة الأطفال والدكتورة يوديت جيست أخصائية تخدير الأطفال وعلاج الآلام، حيث كان في استقباله د. عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى، وعدد من الأطباء والكوادر الإدارية بالمستشفى .

بدوره أكد د. عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى أن وزارة الصحة تبذل جهودا مميزة في مجال التنسيق مع الوفود العربية والدولية، وذلك بما يسهم في التخفيف عن المرضى للعلاج بالخارج ومن الحصار المفروض على قطاع غزة وآثاره على القطاع الصحي.

واستعرض د. الحاج النجاح الذي حققه المستشفى خلال السنوات الأخيرة والتي كان أبرزها المشاريع التطويرية في المستشفى مثل مركز جراحة الأعصاب وجراحة القلب المفتوح وجهاز الرنين المغنطيسي وجهاز تفتيت حصى الكلى وحديثا جدا تم انشاء مبنى كامل لمرضى الأورام .

    بدوره عبّر د. على معروف استشاري جراحة الأطفال ورئيس الوفد عن سعادته في القدوم لقطاع غزة ومساندة الشعب الفلسطيني في محنته وعذابات الحصار المفروض منذ أكثر من خمس سنوات، مؤكداً استعداده لتقديم كافة أشكال المساعدة لتخفيف الآلام عن المرضى في قطاع غزة.

وقال د. معروف أنّه سينفذ مهام تدريبية عملية ونظرية، إضافة إلى إجرائه عمليات نوعية لبعض الحالات المرضية الصعبة بغية التخفيف عن مرضى قطاع غزة .