الصحة : مستشفى غزة الأوروبي يستقبل وفدا من مؤسسات حقوقية

استقبل مستشفى غزة الأوروبي ممثلا بمديرها د. عبد اللطيف الحاج وفدا من مؤسسات حقوق الإنسان المختلفة وقد تضمن الوفد ممثلين عن مركز الميزان لحقوق الإنسان، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسة الحق لحقوق الإنسان.
ويأتي هذا اللقاء في إطار دعوة المستشفى لتلك المؤسسات لمناقشة العديد من القضايا وطرح العديد من التساؤلات حول الموضوعات التي تهم المرضى وبحث سبل التعاون ما بين المستشفى والمؤسسات الحقوقية.
وفي بداية اللقاء رحب د. الحاج بالوفد الزائر مستعرضا آلية عمل المستشفى وكيفية التعامل مع المرضى، مشيراً أن إدارة المستشفى تحرص جاهدةً على خدمة المرضى بأعلى جودة.
وقال د. الحاج إن المستشفى تبذل دورا مميزا في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى فضلا عن الاطلاع على شكاوى المرضى، الأمر الذي يتم عبر تخصيص صندوق الشكاوى والاقتراحات في العيادات داخل المستشفى بهدف تقديم الشكاوى والرد عليها من قبل المختصين بالمستشفى.
ونفى د. الحاج الشائعات التي تتحدث عن الإهمال الطبي والمعاملة السيئة، قائلاً إن إدارة المستشفى تتابع باستمرار أحوال المرضى وتتعامل معهم بأمانة بإنسانية ومهنية عالية، مثمنا دور مؤسسات حقوق الإنسان في متابعة قضايا المرضى ورفعها إلى إدارة المستشفى لدراستها والعمل على علاجها بما يصب في صالحهم ،داعيا إلى مزيد من الجهد والعمل للوصول الحقيقي إلى مناصرة حقوق الإنسان الفلسطيني في ظل الحصار الظالم.
من جانبه ثمن وفد مؤسسات حقوق الإنسان حرص و اهتمام وزارة الصحة في تطوير خدماتها في كافة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، موضحا أن هذه الزيارة تأتى في سياق الاطلاع على المستشفى وتوطيد العلاقات المشتركة، شاكرا الوزارة على تعاونها التام في كافة القضايا المطروحة للنقاش بشفافية عالية.