الصحة : مستشفى غزة الأوروبي يستقبل وفد شعبي من دولة قطر ويكرم وفد طبي ايطالي وينفذ عدة زيارات

 

أعرب د. سمير ابو دراز المدير الطبي لمستشفى غزة الأوروبي عن  تقديره لدولة قطر حكومة وشعبا على زيارتهم ودعمهم لمستشفى غزة الأوروبي لتقديم الخدمات الصحية المميزة للمواطنين والتي من شأنها تعزز روح الأخوة والصمود على ارض غزة.

 جاء ذلك خلال استقبال إدارة المستشفى وفدا شعبياً من دولة قطر ضم خمسون شخصا وعلى رأسهم أ. علي بن راشد المهندي رئيس اللجنة المنظمة للقافلة القطرية، د. خالد عبد الهادي حسن رئيس وفد الهلال الأحمر القطري وبحضور مجلس إدارة المستشفى.

  حيث ناقش د. سمير أبو دراز مع الوفد القطري العديد من الموضوعات الهامة أبرزها مسيرة مستشفى غزة الأوروبي خلال الأعوام الماضية بما فيها المعاناة بفعل الحصار والإغلاق والعدوان ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية وما تحقق من انجازات على كافة المستويات الصحية في الأقسام داخل المستشفى ، معربا عن شكره  للأخوة في الهلال الأحمر القطري على دعمهم المتواصل للمشاريع الصحية في قطاع غزة وعلى وجه الخصوص في مستشفى غزة الأوروبي ، متطلعاً إلى تعاون مستمر لتقديم خدمة طبية أفضل لأبناء شعبنا الفلسطيني.

 وأكد د. أبودراز على قوة العلاقات والروابط الاجتماعية بين الشعبين الفلسطيني والقطري مشيرا أن الشعب الفلسطيني يقدر دور دولة قطر البارز فى خدمة القضية الفلسطينية فى كافة المجالات بما فيها القطاع الصحي .

ومن جانبه قدم رئيس الوفد القطري الأستاذ علي بن راشد المهندي شكره لإدارة المستشفى على استقبالهم واهتمامهم في تحقيق الأهداف المشتركة مع دولة قطر لتطوير الخدمة الصحية المقدمة للشعب الفلسطيني ، مشيرا الى قيام دولة قطر بتنفيذ العديد من المشاريع الصحية من أجل تقديم خدمة صحية أفضل للشعب الفلسطيني الذي يستحق كل خير ، وتخللت الزيارة جولة داخل أقسام المستشفى  ، حيث اطلع الوفد على المشاريع والإنشاءات التي قام بتمويلها والإشراف عليها  مثل مركز جراحة الأعصاب والقسطرة القلبية وجهاز تفتيت الحصى والرنين المغنطيسي والستى سكان.

تكريم وفد طبي ايطالي متخصص في جراحة التجميل والجراحة العامة

تقديرا لدورهم البارز على الخدمات الصحية التي يقدمونها لأهلنا في قطاع غزة، قامت إدارة مستشفى غزة الأوروبي بتكريم الوفد الطبي الايطالي المتخصص في جراحة التجميل والجراحة العامة، وذلك بحضور مجلس إدارة المستشفى وعدد من الأطباء في الأقسام الجراحية.

من ناحيته أشاد د.عبد اللطيف الحاج مدير عام مستشفى غزة الأوروبي بالجهود والدعم الذي تقوم به المؤسسات الطبية الأوروبية ، مشيرا أن الوفد الطبي الايطالي قام بإجراء 12 عمليات جراحية تضمنت عمليات نوعية ، وتشخيص الكثير من المرضى في العيادات التخصصية ، بالإضافة إلى نقل المعرفة الطبية لطواقمنا بالمستشفى .

بدوره قال البروفيسور Andrea Carobbi أخصائي الجراحة العامة ورئيس الوفد أن جهودهم في فلسطين هو جهد بسيط من أجل الوقوف الى جانبه في ظل الظلم الذي يعيشه جراء الحصار المفروض منذ عدة سنوات ، مؤكدا استمرار دعمه والعمل مع الأطباء لتقديم الجهد من أجل علاج المرضى في كثير من التخصصات الطبية اللازمة ، معربا عن أمله أن تساعد هذه الجهود في تقديم خدمة طبية مميزة للشعب الفلسطيني ،وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع شكر وتقدير للوفد الطبي الايطالي المكون من ثلاثة وذلك لجهودهم الطيبة التي بذلوها فترة مكوثهم في المستشفى. 

زيارة المجلس العلمي للدعوة السلفية

 

 

هذا ويواصل مستشفى غزة الأوروبي زيارتها لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدعوية والإنسانية لاطلاعها على الوضع الصحي فى ظل الحصار ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية والانجازات التي حققتها خلال الفترة الأخيرة ، حيث قامت إدارة مستشفى غزة الأوروبي بزيارة المجلس العلمي للدعوة السلفية ممثلا بالمدير الإداري الأستاذ كمال موسى والأستاذ عطا الجعبري مدير التمريض والأستاذ وسام نبهان مسئول العلاقات العامة والإعلام ، وكان باستقبالهم فضيلة الشيخ ياسين الأسطل رئيس المجلس العلمي للدعوة السلفية والشيخ محمد النباهين مدير العلاقات العامة .

من ناحيته عبر الأستاذ كمال موسى عن سعادته لزيارة مقر المجلس العلمي للدعوة السلفية ، شاكرا الشيخ ياسين الاسطل على حسن الاستضافة ، مؤكداً  على أهمية  الجانب النفسي والإيماني بمجالات تلقي الخدمة الصحية، على أن يكون هنالك دعم نفسي وديني في هذا الإطار حتى نعطي للمرضى الأمل والقدرة على مقاومة المرض .

واستعرض جملةً من المشاكل والمعوقات التي تواجه مستشفى غزة الأوروبي وتوافد الأعداد المتزايدة للمرضى مما يسبب ذلك نقصان في عدد الأسرة ، مشدداً على أن إدارته في تطور دائم ومستمر من خلال الإنشاءات التي تقام بالمستشفى، مشيراً إلى أنه تم افتتاح في الآونة الأخيرة أقسام جديدة والتي وفرت الكثير من العناء على المرضى الذين يسافرون للعلاج بالخارج .

توزيع الورود على المرضى

 

 

وفي إطار حرصها على رسم البسمة على شفاه أطفالنا المرضى، قامت إدارة  مستشفى غزة الأوروبي بالتعاون مع جمعية عطاء بلا حدود بتوزيع الورود على المرضى المنومين الأطفال بالإضافة الى توزيع الورود على الموظفين أثناء عملهم ، مع وجود فرقة للكشافة ويافطات يحملها الأطفال تدعم الكادر الطبي وتشكرهم على عطاءهم اللامحدود ووقوفهم بجانب شعبهم أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة .

من ناحيته قال الدكتور عبد اللطيف مدير مستشفى غزة الأوروبي أن الهدف من توزيع الورود هو المعنى الحقيقي للوردة نفسها الذي يعزز أحاسيس السعادة عند الإنسان وتقوي قدراته على التواصل الاجتماعي مع الآخرين بصرف النظر عن حالته النفسية والاجتماعية في ذلك الوقت .

ومن جهته أثنى الدكتور سمير أبو دراز المدير الطبي للمستشفى على هذه اللمسة الطيبة مؤكدا أنها في الطريق الصحيح حيث أن موظفينا دائما سيكونون رسل محبة وخير وعطاء بلا حدود خدمة لأبناء شعبهم في جميع الأوقات.

بدورهم أعرب موظفو المستشفى عن تقديرهم لهذه الخطوة من قبل الإدارة وجمعية عطاء بلا حدود موضحين أنها تعمل على تقوية العلاقة والترابط بين الموظفين والإدارة ، مشيرين أنها تترك انطباعا ايجابيا على أجواء العمل وتعطيهم حافزا قويا نحو العطاء وتقديم المزيد من الانجازات .

ومن جانبهم أشاد أهالي المرضى الأطفال بهذه اللمسة مبدين سعادتهم بهذه الفعالية وعلى اهتمام إدارة  المستشفى بالمرضى لما فيه دعم ورفع لمعنويات المريض ، حيث عبر المريض الطفل أحمد جبارة عن رغبته بتكرار هذه النشاطات لما أدخلت على قلبه من بهجة وسرور.

تكريم موظفتين على سن التقاعد

هذا و  كرمت إدارة مستشفى غزة الأوروبي موظفتين من التمريض بعد وصولهن لسن التقاعد، حيث قال د. عبد اللطيف الحاج أن التكريم يأتي تقديرا لجهودهم وتفانيهم في العمل من أجل تقديم خدمة صحية أفضل للمريض.