الصحة: 20 عملية للأطفال بشكل استثنائي كل سبت لتقليص الانتظار في العمليات المجدولة

الصحة/ إبراهيم شقوره

أعلنت وزارة الصحة تكثيف جهودها لتخفيض قوائم الانتظار في العمليات الجراحية المجدولة الخاصة بالأطفال، وذلك بما يقلل المعاناة عن المواطنين في ظل الحصار المشدد على قطاع غزة والذي يستمر لعامه الحادي عشر على التوالي.

وقال رئيس قسم جراحة الأطفال في مجمع الشفاء الطبي بغزة د. إسماعيل نصار خلال لقاء معه اليوم الاثنين، إنه وضمن الخطوات الهادفة لتقليص قوائم الانتظار في العمليات المجدولة للأطفال، تقرر اجراء سلسلة من العمليات الجراحية المجدولة بشكل استثنائي حيث من المتوقع اجراء 20 عملية جراحية بشكل استثنائي يوم السبت من كل اسبوع.

وأوضح د. نصار أن من شأن الخطوة ان تقلل من جداول الانتظار بما يسهم في التخفيف من المدد الطويلة للعمليات المجدولة، والتي وصلت في بعض التخصصات مدد الانتظار فيها لقرابة العام.

وكانت وزارة الصحة اتخذت خطوات عدة في سبيل تقليص جداول الانتظار للعمليات، وهو ما أثمر عنه تقليص انتظار العمليات للأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

وتواجه وزارة الصحة ظروفا استثنائية في ظل سياسة الحصار المشدد المفروض على قطاع غزة، إلا أن الطواقم الطبية تعمل بكل طاقاتها في سبيل استمرار تقديم الخدمات الصحية ذات جودة عالية للمواطنين.