الطب الوقائي: حملة تفتيشية لمراقبة مصانع أغذية الأطفال

الطب الوقائي: حملة تفتيشية لمراقبة مصانع أغذية الأطفال

 

وزارة الصحة/

نفذ فريق التفتيش في دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة حملة تفتيشية استهدفت مصانع الجلي في كافة محافظات قطاع غزة وذلك لمراقبة مدى التزام هذه المصانع بعدم استخدام المحليات الصناعية التي يمنع استخدامها في المنتجات الغذائية الخاصة بالأطفال وفقاً للمواصفات الفلسطينية والتعليمات الإلزامية.

وأكد رئيس قسم مراقبة الأغذية في وزارة الصحة  م. زكي مدوخ أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على صحة الأطفال وضمان تناولهم لمنتجات سليمة وصحية، وتمّ خلال الحملة وقف عمل بعض المصانع إلى حين إتمام الإجراءات وضمان التزامها بالتعليمات الصحية، كما تم توجيه أصحاب المصانع الجديدة وتوعيتهم بالتعليمات اللازم اتباعها عند التصنيع، فيما تم إتلاف بعض كميات الجلي غير المستوفية للتعليمات الصحية.

وأشار م. مدوخ أن حملة مصانع الجلي كانت حملة مهمة ولها أثر إيجابي واضح في ضبط عمل  المصانع وضمان جودة المنتج، منوهاً إلى أن الحملات التفتيشية تنفذ بشكل يومي في كافة محافظات القطاع صباحاً ومساءاً.

وفي حملات تفتيشية أخرى، قال م. مدوخ أن فرق التفتيش في مدينة غزة أغلقت حديثاً مصنعين أحدهما لتصنيع الشوكولاتة والآخر لتصنيع السكاكر إلى حين استيفائهم للشروط الصحية كاملة.

وأكد م. مدوخ أن فرق التفتيش تعمل على مدار الساعة في سبيل التأكد من سلامة المنتجات الغذائية وضمان غذاء سليم للمواطنين والأطفال، مشيراً إلى ان الوزارة لن تتهاون مع أي محاولة للإضرار بصحة المواطنين.