☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

العلاج الطبيعي والتأهيل تقدم نحو (163) ألف جلسة علاجية للمرضى

العلاج الطبيعي والتأهيل تقدم نحو (163) ألف جلسة علاجية للمرضى

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

بلغ عدد المرضى المترددين على أقسام ومراكز العلاج الطبيعي في مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بوزارة الصحة خلال العام الماضي 2019 نحو (28) ألف مريض بواقع نحو (163) ألف جلسة علاجية.

من جهته، أكد رئيس قسم العلاج الطبيعي في مجمع الشفاء الطبي د. أحمد النجار إقبال المرضى على القسم لأهميته وتأثيره الواضح على صحة أجسامهم، مشيرا بأن هناك العديد من قصص النجاح لمرضى كانوا طريحي الفراش ويعانون من إعاقة في حياتهم الوظيفية تمنعهم من ممارسة الحياة اليومية تم علاجهم وتأهيلهم بنسبة 100% من خلال اتباع برامج علاجية متابعة بيتية لإكمال الخطة العلاجية.

ولفت د. النجار أن 70% من الحالات التي يتم علاجها تعاني من آلام أسفل الظهر والرقبة (غضاريف الظهر والرقبة)، إضافة الى حالات الكسور والجلطات والحروق، منوها أن كوادر العلاج الطبيعي تقوم بمتابعة أحدث الأبحاث والدراسات العلمية في مجال العلاج الطبيعي من خلال برنامج التعليم المستمر لتحسس حاجات المرضى ومتابعتهم.

وأضاف” كوادر العلاج الطبيعي مختصة ومدربة ومميزة في التقييم والطرق العلاجية المتبعة وهي تغطي العمل في مستشفيات الباطنة والجراحة والولادة في مجمع الشفاء الطبي، وعملنا يتدخل في تخصصات وأمراض مختلفة وتمتد إلى أقسام الحروق والعناية الخارجية والأعصاب والعظام والباطنة “.