العيادات التخصصية بمستشفى العيون تباشر عملها في مطلع العام المقبل

العيادات التخصصية بمستشفى العيون تباشر عملها في مطلع العام المقبل

تباشر العيادات التخصصية بمستشفى العيون عملها في مطلع العام المقبل وتحديداً في (1/يناير 2015)، ويأتي هذا استمرار لخطة المستشفى في تحسين خدمة العيون في قطاع غزة من خلال تطوير الخدمة من جهة ورفع مستوى الكادر الطبي من جهة أخرى .

وكانت مستشفى العيون قد خططت لهذا الهدف منذ أكثر من عام، لكي تصبح المستشفى تخصصي لجميع أفرع طب وجراحة العيون حيث قامت بطرح الهدف على الكوادر الطبية وبمشاركة جميع الأطقم الطبية في وضع الأفكار والمقترحات اللازمة لتشغيل المستشفى بالعيادات والجراحات التشخيصية (الوحدات التخصصية).

ووضعت المستشفى عدة خطوات، الأولى تقوم على حصر الوحدات المطلوبة  والبالغ عددها 8 وحدات وتضم ( وحدة الشبكية – وحدة القرنية – وحدة الأطفال – وحدة التجميل – وحدة الجلوكوما – وحدة الليزر – وحدة الكاتركت – العيادة العامة )، والثانية تكليف رؤساء للوحدات حسب الشهادة العلمية و التخصص الفرعي لكل واحد منهم، ومن ثم  وضع بروتوكولات عمل لتشغيل كل الوحدات المقترحة.

كما تم تحديد فريق عمل لكل وحدة حسب مهارات الأطباء ورغبتهم، وكذلك فتح هذه العيادات التخصصية على أن تعمل بصفة مؤقتة وتجريبية لتطوير العمل في هذه العيادات و رفع مستوى الخدمة المقدمة.