العيادات الخارجية بالمستشفى الإندونيسي تستقبل 2414 مراجع

العيادات الخارجية بالمستشفى الإندونيسي تستقبل 2414 مراجع
وزارة الصحة/غزة
استقبلت العيادات الخارجية بالمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة في شهر يوليو الماضي (2414 ) مراجع موزعين بين عيادات الجراحة المختلفة ( 1214 مراجع ) والباطنة بما فيها القلب ( 1200 مراجع ) أي بمعدل تقريبي 120 مراجع يوميا وفقاً نظام الحجز المسبق والاحالة من مراكز الرعاية الأولية الحكومية أو التابعة لوكالة الغوث.
وأضاف تقرير صادر عن المستشفى أن اطباء الجراحة العامة وجراحة العظام أجروا ما يقارب 70 عملية جراحية صغرى في العيادة الخارجية . وذكر التقرير أن المستشفى يواصل الاستعداد لبدء العمل بقسم جراحة الاعصاب وجراحة المسالك البولية وكذلك تخصصات الباطنة المختلفة والقلب والعناية المكثفة حيث من المتوقع العمل بهم خلال الاسبوعين القادمين .
وبين : أن العمل بجراحة الاوعية الدموية بدأ منذ شهر بمعدل يوم لمراجعي العيادة الخارجية ويوم آخر لإجراء العمليات الجراحية المجدولة كما بدأ العمل بقسم القلب كقسم مستقل بمعدل 3 ايام لمراجعي العيادة ويومي لعمل تصوير (ايكو) لحالات القلب. وتعتبر العيادات الخارجية بالمستشفى من الاقسام المهمة التي يتابع من خلالها المرضى اوضاعهم الصحية مع الاطباء من مختلف التخصصات المختلفة حيث تعمل العيادات الخارجية كالمعتاد من الاحد حتى الخميس اسبوعيا من خلال 5 غرف مخصصه لمتابعة المرضى .
يشار الى أن المستشفى الاندونيسي الذى تم تشغيله نهاية العام الماضي 2015 يعتبر اكبر المستشفيات الحكومية بمحافظة الشمال حيث يخدم سكان المحافظة في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة الاوعية الدموية والباطنة.