القوى البشرية تختتم الدورة الثانية في العناية التمريضية لمرضى غسيل الكلى

 

الصحة : عبير الحسني

اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية الدورة الثانية في العناية التمريضية لمرضى غسيل الكلى بالتعاون مع قسم التعليم المستمر بمجمع الشفاء الطبي ودائرة الهندسة بالصيانة وذلك في مقر تنمية القوى البشرية

وخلال حفل الختام تحدث أ.مؤزر الحنجوري منسق الدورة في قسم متابعة التدريب في الخدمة ان هذه الدورة من الدورات الفنية التخصصية التي عقدتها التنمية للطواقم العاملة في أقسام الكلى وسيتم تعميها على جميع الأقسام بهدف تعميم المعرفة العلمية والمهارات المكتسبة على الكوادر التمريضية.

من جهته أشاد أ. زهير نوفل مدير تمريض المجمع بأهمية عقد مثل هذه الدورات التخصصية والنوعية والتي تهدف إلى تطوير الكوادر التمريضية في الكلية الصناعية، وأضاف انه جاري التنسيق لدورات أخرى مثمنا دور طاقم المدربين على جهودهم خلال الدورة.

وخلال الدورة تم التعرف على جهاز الكلى، مضاعفات غسيل الكلى، أسس مكافحة العدوى بالقسم، فضلا عن كيفية تثقيف المريض فيما يخص التغذية الصحية إضافة إلى مناقشة العديد من المحاور المتنوعة في هذا المجال.

يذكر ان هذه الدورة تعقد للمرة الثانية و استهدفت 30 من الكوادر التمريضية بواقع 12 ساعة تدريبية وحاضر فيها نخبة من المدربين والمشرفين في أقسام الكلى كل من د. فتحي مكي، د. محمد كحيل، الحكيم خضر حسونة، الحكيم أحمد أبو العطا، الحكيم سعيد خطاب ، م. أيمن الدلو ، الحكيم محمد شتات، الحكيم محمد الشيخ