اللجنة العلمية التابعة للدائرة الطبية في مستشفى شهداء الأقصى تنظم عدة محاضرات علمية

اللجنة العلمية التابعة للدائرة الطبية في مستشفى شهداء الأقصى تنظم عدة محاضرات علمية

نظمت اللجنة العلمية التابعة للدائرة الطبية في مستشفى شهداء الأقصى عدة محاضرات علمية استهدفت جميع أطباء المستشفى من جميع التخصصات.

حيث ألقى المحاضرة الأولى د. ماهر مزيد أخصائي النساء والتوليد في المستشفى محاضرة بعنوان مضاعفات الضغط على الحمل) ومنه يؤدي إلى تسمم الحمل وتشنجات على اثر ارتفاع الضغط وتأثير الضغط على الطفل مما يؤدي إلى نقص في نمو الطفل والولادة المبكرة للطفل.

وأفاد د. مصطفى صيدم رئيس قسم الولادة أن هذه المحاضرة كانت رائعة جدا من حيث المادة العلمية والإلقاء والحضور، مما أدت بالفائدة العامة إلى جميع أقسام المستشفى، وقد شعر الأطباء بهذه الفائدة العلمية.

كما وألقى د. ماهر الجرجاوي رئيس قسم التخدير والعمليات في المستشفى محاضرة في علم التخدير واستهدفت أيضا عدد كبير من الأطباء ووضع نقص أنواع العلاجات المخدرة ومدى تأثيرها على المرضى.

بدورهن أكد د. كمال خطاب المدير الطبي للمستشفى على أهمية تفعيل مثل هذه الدورات والمحاضرات لما لها من أهمية في الارتقاء بالكادر الطبي، وبالتالي تنعكس بالإيجاب على تقديم خدمة أفضل للمواطن الكريم وحتى تحفظ له حياة كريمة وصحة جيدة.

من جهته،  أكد د. مدحت عباس مدير المستشفى أنّ هذه الدورات والمحاضرات ذات أهمية كبيرة جدا في رقي الصرح الطبي والارتقاء بالكادر البشري، موضحاً أن التعليم لا يقتصر على أطباء المستشفى فقط بل هناك خطة لدعوة استشاريين من المستشفيات الأخرى لإلقاء بعض المحاضرات.

حيث قام د. محمد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية في مستشفى غزة الأوروبي بإلقاء محاضرة بعنوان Surgical Treatment carotid Stenosis to avoid Brain Ischemia حيث تم دعوة جميع المستشفيات لحضور هذه المحاضرة وكانت تحت إشراف اللجنة العلمية في المستشفى.

واعتبر د. عباس أن تعليم وتطوير الكادر البشري هو من أولويات العمل وهو هدف يجب تحقيقه للمرضى والتقدم في المجال الطبي لتقديم خدمة أفضل لهذا الشعب العظيم.