اللجنة العليا للقبالة تشكل لجان فرعية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية للسيدات

اللجنة العليا للقبالة تشكل لجان فرعية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية للسيدات

وزارة الصحة/

عقدت لجنة القبالة العليا اليوم لقاءا لها ضم نخبة من القابلات العاملات في كافة مؤسسات العمل الصحي الحكومي والأهلي والجامعات والكليات وذلك بحضور مدير دائرة الجودة والسياسات د. معتصم صلاح ورئيس اللجنة أ. اعتماد أبو ورد.

وافتتح اللقاء بكلمة أكد فيها د. معتصم اهمية دور القابلات في تحسين النظام الصحي الفلسطيني وتقليل معدل الوفيات والمراضة للام ولطفل مشيدا بالجهود الحثيثة التي بذلتها اللجنة طيلة الأيام الماضية والتي أثمر عنها تشكيل العديد من اللجان الفرعية التي ينتظر منها انجاز الكثير من المهام في الأيام القادمة.

وعن اللقاء، قالت رئيس اللجنة العليا للقبالة أ. اعتماد ابو ورد أنه يأتي تتويج للعديد من اللقاءات السابقة مشيرة إلى أنه قد تم التوافق في هذا اللقاء على تشكيل لجان فرعية هي لجنة التعليم، لجنة البحث العلمي، لجنة الانظمة والقوانين ولجنة الخدمات المنوطة بمهام القابلات في المجال العملي وتم أيضا ترشيح اسماء القابلات عن للجان المنبثقة عن اللجنة العليا للقبالة واعتماد تلك الأسماء بإجماع الحضور.

هذا وقالت أ. ابو ورد؛ نحن قابلات غزة على موعد من الانجاز وما مشاركة وحضور جمع من قابلات غزة في المؤتمر ٣٢ الافتراضي للاتحاد الدولي للقبالة ICM إلا خطوة على الطريق، لقد وضعنا نصب أعيننا ابراز دور القابلة الريادي في منظومة العمل الصحي ونحن نسير بخطى ثابته من أجل تحقيق هذا الهدف الذي سينعكس بلا أدنى شك إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمرأة الفلسطينية قبل واثناء وبعد عملية المخاض والولادة.

يذكر بأن اللقاء قد تناول أيضا وضع خطة لعمل لجنة القبالة حتى نهاية العام وتحديد تواريخ لعقد الاجتماعات القادمة.