اللجنة المركزية لوفيات “كوفيد” تناقش تجويد الخدمات الصحية للمرضى

اللجنة المركزية لوفيات “كوفيد” تناقش تجويد الخدمات الصحية للمرضى

الصحة/ نهى مسلم

ناقشت اللجنة المركزية لوفيات كوفيد والمُشَّكلة من الإدارة العامة للمستشفيات، تجويد الخدمات الصحية لمرضى كوفيد داخل أقسام الباطنة والعناية المركزة في المستشفيات، وذلك خلال اللقاء الدوري للجنة بحضور رؤساء أقسام الباطنة لكوفيد ومدير الطب الحرج د.اياد أبو كرش، ود.رولا أبو ضلفة مدير دائرة الجودة والتطوير ومقرر لجنة الوفيات

وناقش أعضاء اللجنة التقرير الشهري للوفيات الذي تعده دائرة الجودة والتطوير بإدارة المستشفيات حيث أظهر ايجابية المؤشرات في تطوير وجودة الخدمة من خلال توسيع أقسام العناية المركزة.

واستعرضت اللجنة برئاسة د.أحمد شتات مدير الدائرة الطبية، التقرير الإحصائي وتوزيعها على المستشفيات والمحافظات، واستخلاص العبر وتحديد الفجوات التي تتطلب تنظيم العمل لتحسين الخدمة لمرضى كوفيد داخل المستشفيات.

وأفاد د.شتات أنه تم حصر بعض الحالات التي تنطبق عليها المحددات اللازمة لدراستها ومراجعتها مع أعضاء اللجنة لتحديد بعض الفجوات ووضع التوصيات بالخصوص، وتعميمها على المستشفيات.

وأوصى د.شتات بمتابعة تقارير الوفيات بشكل يومي وحصرها لدراستها مباشرة مع المستشفيات، معرباً عن أمله أن تأتي هذه اللجنة أُكُلها في تحقيق الأهداف المرجوة لسد الفجوات وصولا إلى تجويد الخدمة وخفض معدل الوفيات، مؤكدا على جهوزية المستشفيات لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المتحور”دلتا”.