اللجنة الوطنية لصحة الطفل تناقش تعزيز الخدمات الصحية للأطفال واليافعين

اللجنة الوطنية لصحة الطفل تناقش تعزيز الخدمات الصحية للأطفال واليافعين

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

ترأس وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش اجتماعاً للجنة الوطنية لصحة الطفل، ناقش خلالها جهود اللجنة الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأطفال في قطاع غزة.

وثمن د. أبو الريش خلال كلمة له في الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الصحة بمدينة غزة، اليوم الخميس، وبمشاركة نخبة من الكوادر الصحية المتخصصة في صحة الطفل وممثلين عن المؤسسات الصحية الوطنية، الجهود المبذولة لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للأطفال في قطاع غزة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الإطار التنفيذي لبرنامج صحة الطفل في الخطة الاستراتيجية الخاصة بوزارة الصحة، حيث أكد د. أبو الريش على دعم الجهود التي من شأنها إحداث المزيد من خفض مؤشرات وفيات الأطفال حديثي الولادة في المرافق الصحية في قطاع غزة.

وشدد د. أبو الريش على ضرورة بناء نظام تسجيل صحي للأمراض التي تصيب الأطفال ما بعد الولادة بما يمكن من توفير بيانات صحية دقيقة من شأنها توفير المعالجات وإحداث مزيد من التحسينات في المؤشرات الصحية المتعلقة بخفض معدلات وفيات الأطفال حديثي الولادة.

كما ناقش الاجتماع جهود اللجنة المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة، والتغذية لليافعين، وتطوير الصحة المدرسية من حيث البروتوكولات والسياسات الوطنية.

يذكر ان قطاع غزة شهد اهتماماً متزايداً من قبل وزارة الصحة في قطاع غزة في الخدمات الصحية المقدمة للأمومة والطفولة، ما انعكس بدوره على انخفاض مؤشرات الوفيات لدى الأطفال حديثي الولادة بفضل تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للأمهات وأطفالهن.