اللجنة الوطنية للتثقيف الصحي تواصل حملات التوعية حول فيروس H1N1 في المؤسسات المجتمعية

نظرا للأهمية القصوى التي توليها وزارة الصحة للحفاظ على صحة المواطن، قامت دائرة التثقيف الصحي بعمل لقاءات وزيارات لنشر التوعية والإرشاد عن وباء أنفلونزا الخنازير الذي انتشر في وقت لاحق إلى قطاع غزة.
من جهته قال السيد معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة \” إنه تم التنسيق بين دائرة التثقيف الصحي ودائرة الصحة المدرسية في الوزارة للوصول إلى العديد من المدارس،حيث لم تقتصر على الطلاب بل تعدت اللجان الصحية والمدرسين، كما تم توزيع النشرات التوعوية والبوسترات التي تم إعدادها بواسطة دائرة التثقيف الصحي .
وتابع \” إن حملة التوعية والإرشاد شملت المدارس والمساجد، وتم عمل العديد من اللقاءات في المساجد ورياض الأطفال والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى اكبر عدد ممكن من الناس .
أما في مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات في وزارة الصحة تم الاستمرار في البرامج التوعوية داخل العيادات والمستشفيات للمترددين ، وفي المراكز الصحية، حيث تم إلصاق بوستر عن أنفلونزا الخنازير وطرق الوقاية والعلاج في جميع المراكز الصحية لزيادة الوعي للجمهور .
وأشار الكريري إلى انه تم تنفيذ العديد من اللقاءات الإعلامية عبر الإذاعات المحلية ، حيث تم عمل العديد من اللقاءات على مستوى طلاب الجامعات شمل كل من الجامعة الإسلامية والأقصى وفلسطين وجامعة القدس المفتوحة .
وأما على صعيد التعاون مع المؤسسات الدولية في مجال التثقيف الصحي تم التعاون مع منظمة أطباء العالم – فرنسا – من أجل تنفيذ برامج توعية للجمهور ، وغيرها من المؤسسات الدولية العاملة في المجال الصحي.
والجدير ذكره أن اللجنة الوطنية للتثقيف الصحي لمرض أنفلونزا الخنازير مكونه من وزارة الصحة والمؤسسات حكومية وغير حكومية ومن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين .
ويجري ألان تعزيز دور هذه اللجنة الوطنية للتثقيف الصحي من خلال دعوة هذه المؤسسات من اجل توحيد الجهود التوعوية من اجل رفع مستوى التوعية لدى المواطنين .