المجلس الطبي الفلسطيني يعتمد مستشفى غزة الأوروبي كمركز تدريبي في تخصص طب الطوارئ

صادق المجلس الطبي الفلسطيني على اعتماد مستشفى غزة الأوروبي كمركز تدريبي للأطباء في تخصص طب الطوارئ، حيث وافق المجلس على البدء الفوري في نظام التدريب.
من جهته أعرب د. عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، قائلاً” إن قرار اعتماد المجلس جاء نتيجة الدعم الكبير الذي تتلقاه إدارة المستشفى من قبل وزارة الصحة وخاصة الإدارة العامة للمستشفيات إضافة إلى جهد وتميز من كافة العاملين في المستشفى” مضيفاً ” إن مستشفى غزة الأوروبي يعد أول مستشفى تعليمي في قطاع غزة ويوجد فيه برنامج تعليمي في تخصصات عدة تشمل أمراض الباطنة والجراحة العامة وطب الأطفال والعناية المركزة والتخدير وقسم الأشعة بالتعاون مع قسم أشعة مجمع دار الشفاء ومؤخراً أضيف للتدريب.
وأوضح د.الحاج أن قسم الحوادث والطوارئ يستقبل ثلاثة متدربين سنويا لنيل شهادة الاختصاص في هذا المجال، مؤكدا أن هذا التخصص يعتبر من التخصصات البالغة الأهمية سيما في ظل الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحروب والحصار والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، مشيرا أن كل هذه الظروف تفرض علينا الاهتمام بهذا التخصص من خلال خلق كادر مؤهل يكون قادر على التعامل مع هذه الحالات الطارئة.