المستشفى الأوروبي يبدأ سلسلة دورات حول السلامة ومكافحة العدوى

المستشفى الأوروبي يبدأ سلسلة دورات حول السلامة ومكافحة العدوى

وزارة الصحة/

أعلن مستشفى غزة الأوروبي عن بدء عقد سلسلة دورات تدريبية حول اجراءات السلامة ومكافحة العدوى تستهدف الطواقم العاملة في المستشفى.

بدوره بيّن أ. وائل حرب رئيس قسم السلامة ومكافحة العدوى أن الدورات ستعقد على مدار ثلاثة شهور متتالية بواقع يومين أسبوعياً، على أن تستهدف في كل لقاء عدد مختلف من العاملين من كافة التخصصات الصحية، منوهاً إلى أن الدورات تعقد بالتعاون مع قسم التعليم المستمر برئاسة أ. وفاء جبر وبإشراف أ. رانية بريكة.

من جانبه، أوضح د. صالح الهمص نائب مدير دائرة التمريض أن ميزة هذه الدورات تتمثل في أنها تضم كافة اطياف العاملين في المجال الصحي من أطباء وتمريض واداريين.

متابعاً :” مكافحة العدوى يكاد أن يدخل في كل مفصل من مفاصل العمل الصحي نظراً لأهميته البالغة خاصة في الظروف المتعلقة بجائحة كورونا “.

وخلال كلمته في اللقاء الافتتاحي للدورات أكد مدير المستشفى د. يوسف العقاد على أهمية هذه الدورات لكونها عنصر أساسي في ضمان تقديم خدمات آمنة للمرضى.

وأضاف د. العقاد:” اجراءات الوقاية كان لها دور ايجابي في تجاوز الموجتين الأولى والثانية من جائحة كورونا وهذا ما عكسه الالتزام الكبير بتلك الاجراءات سواء فيما يتعلق بتعقيم الأيدي والتباعد الجسدي ولبس الكمامة.”

ولفت د. العقاد إلى أن اجراءات الوقاية لا بد وأن تصبح ثقافة لدى الجميع وخاصة مقدمي الخدمات الصحية مما لها بالغ الأثر على تجويد الخدمة الصحة.