☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

المستشفى الأوروبي يجري عملية وشم للعين

By |أغسطس 7th, 2019|تقارير صحفية|

المستشفى الأوروبي يجري عملية وشم للعين

الصحة/يحيى النواجحة

أجرى فريق قسم جراحة العيون بمستشفى غزة الأوروبي، عملية وشم للعين أعادت للعين شكلها الجمالي الطبيعي، وتكللت بالنجاح.

وأكد استشاري ورئيس قسم العيون د. أسامة أبو الوفا، أن فريقه قد أجرى عملية وشم للعين اليمنى، لطفل يبلغ من العمر تسع سنوات، وهي عملية تتم من خلال وشم منطقة قرنية العين والتي قد كساها البياض، بأصباغ طبية خاصة تتناسب مع طبيعة خلايا العين للإنسان، وإبرٍ مخصصة لذلك تحتوي على اللون الأسود وتعيد للعين الشكل الطبيعي الجميل، وهي عملية تجميلية تجرى في العادة للعيون التي فقدت الإبصار وبها عتامة على قرنية العين.

وأضاف د. أبو الوفا “كان الطفل قد أصيب منذ خمس سنوات اصابة بالغة في العين، أدت الى فقدانه البصر فيها واكتساها اللون الأبيض ، وأصدرت له تحويله في حينه لإجراء عملية له في الخارج الا أن مستشفيات الخارج رفضوا تخديره وذلك لصعوبة ذلك مع صغر سنه، فاستمرت معاناته لسنوات، وهو ما جعله يشعر بالخجل والحرج، وأثرت بشكل كبير على نفسيته خاصة خلال لعبه مع أقرانه.

من جانبه قدم الطفل شكره للطواقم العاملة في المستشفى، معربا عن سعادته البالغة بشكل عينه بعد اجراء العملية، حيث تغير لونها وأصبح طبيعيًا، مما أتاح له فرصة التمتع بالحياة دون أن يخجل من شكلها.

ويذكر أن هذا النوع من العمليات لا تجرى عادة في المستشفيات الحكومية، وتأتي عوضًا عن العدسات اللاصقة الملونة أو تفريغ العين واستبدالها بالعين الصناعية، وتتميز بعدم وجود أيّ أعراض جانبيه للعملية.