الهلال الإماراتي: ممنوع دخول شركات تسويق الحليب الصناعي

الهلال الاماراتي: ممنوع دخول شركات تسويق الحليب الصناعي

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

حصد مستشفى الهلال الإماراتي للنساء والتوليد  المرتبة الأولى في تقييم أجرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف على مستوى تسع مستشفيات في الأراضي الفلسطينية كمستشفى صديق للطفل، وذلك من خلال برامج ودورات الرضاعة الطبيعية وأهميتها اللواتي يقمن بها المدربات لتدريب الأمهات على الرضاعة الطبيعية ، والذي يمنع دخول شركات تسويق للحليب الصناعي داخلها ، بالإضافة إلى حصادها المرتبة الأولى على مستوى قطاع غزة في تصنيف منظمة الصحة العالمية كأفضل مستشفى للولادة الآمنة في قطاع غزة.

بدوره ،أكد المدير الطبي لمستشفى الهلال الإماراتي للنساء والتوليد د. وليد عفانة على أن المستشفى يسير بخطى ثابتة لتعزيز الدور الريادي في تطوير الكوادر الطبية من خلال برنامج البورد الفلسطيني والذي يعني بتخصص الأطباء بدلا من سفرهم للخارج ، وتدريبهم  لأطباء الامتياز .

وأشار د. عفانة الى دور المستشفى في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للسيدات حيث أجرى المستشفى 244 عملية للسيدات خلال الشهر الماضي منها  116 عملية صغرى ما بين تنظيفات وتركيب لولب وكي ، في حين بلغ عدد العمليات الكبرى 105 عملية ما بين عمليات ولادة قيصرية ، واستئصال رحم ورعاية ذوات المراضة الشديدة اللواتي يتعرضن للنزيف الشديد ما بعد الولادة والتي بفضل جهود الأطباء تتم انقاذهن من موت محقق بفتح البطن وربط الشرايين المغذية للرحم .

 كما بلغت العمليات ذات المهارة العليا 16 عملية وهي عمليات المناظير والتي تحتاج إلى حرفية عالية وهي تتوزع  ما بين عمليات استكشافية لأكياس على المبايض وازالتها في حال تكيسها وذلك من خلال التثقيب بدلا من الجراحة .