الوزير المخللاتي : الإرتقاء بالكادر البشري من أهم أولويات وزارة الصحة

أكد معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي أن الارتقاء بالكادر البشري والعمل على تطويره هو من أهداف الوزارة الإستراتيجية وأحد أهم أولويات خطط الوزارة التطويرية، مؤكداً أنّ الوزارة استطاعت أن تحقق نقلة نوعية بالكادر الصحي من خلال ابتعاثها عدد كبير من الأطباء للحصول على الدرجات العليا وكذلك الارتقاء بالمخرجات التعليمية والبيئة العلمية والعملية بكافة جوانبها.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لسلسلة دورات محافظة خان يونس لتخريج 160 متدرب من المشاركين في دورتي أساسيات التمريض والذاكرة وخرائط العقل والذي نظمته نقابة المهن الطبية، تحت رعاية معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي.

وحضور كلا من د. محمد عاشور عميد الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا،وأ.عبد القادر العطل نقيب المهن الطبية في قطاع غزة،وأ.إبراهيم العامودي رئيس الهيئة الإدارية لكتلة المهن الطبية في محافظة خان يونس

وعبر معاليه عن سعادته باهتمام نقابة المهن الطبية الفنية لمثل هذه البرامج التدريبية لتقدم مستوى راقي يلبي طموح منتسبيها وتساعدهم على كسب الخبرات، مشيدا بالعلاقة الطيبة ما بين الوزارة وكافة النقابات المهنية تلك العلاقة المبنية على التكامل في الأدوار ووحدة الهدف المتجسد في خدمة المواطن وتطوير الخدمة الصحية.

وأعرب الوزير المخللاتي عن امله الكبير في هؤلاء المتدربين قائلا: “إن أملنا فيكم كبير لدعم وتعزيز المنظومة الصحية، موصيا بالاستزادة العلمية والمداومة على التطوير الذاتي لأن وطننا يحتاج  لجهود كل ابنائه المخلصين.

بدوره رحب نقيب المهن الطبية الفنية الاستاذ عبد القادر العطل بالحضور مشيدا بالمجهود الذى بذل من أجل الوصول إلى هذه اللحظة ، مؤكدا أن رسالة النقابة السامية لن تتحقق إلا بالتعليم المستمر والحفاظ على أخلاقيات المهنة.

من جهته استعراض أ.ابراهيم العامودي رئيس الهيئة الادارية لكتلة المهن الطبية في محافظة خان يونس انشطة وفعاليات الكتلة وبرنامجها للمرحلة المقبلة ،شاكراً جهود المدربين والمتدربين على اهتمامهم وحرصهم والتزامهم في حضور الدورات.

وفي نهاية الاحتفال، تمّ توزيع دروع تقديرية على المدربين المشاركين في الدورات، وشهادات على الخريجين الذين أنهوا الدورات بنجاح.