الوزير المخللاتي يتفقد امتحانات مزاولة المهنة

الوزير المخللاتي يتفقد امتحانات مزاولة المهنة

 

تفقد وزير الصحة د. مفيد المخللاتي طلاب التخصصات الصحية الذين تقدموا لامتحانات مزاولة المهنة والذي تشرف عليه الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، وذلك صباح اليوم بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، بحضور مدير عام الإدارة العام لتنمية القوى البشرية د. ناصر أبو شعبان، ومدير عام الصيدلة بالوزارة د. أشرف أبو مهادي.

 

وقد شكر الوزير الطواقم المشرفة على برنامج الإمتحان المحوسب وذلك لما يقدمه البرنامج من مزايا كبيرة، خصوصاً أنه دليل واضح على مدى الشفافية في تقديم الامتحان لدى الطلاب.

 

وقد أكد الوزير أن مثل هذا البرنامج يرفع من أسهم كل عمل حكومي في هذا المجال، مبدياً اعتزازه بهذا الانجاز الوطني.

 

كما تفقد المخللاتي الطلاب المتقدمين للامتحان مطمئنهم ومهنئهم بانتهاء دراستهم ودخولهم المجال العملي كلاٌ في تخصصه.

 

بدوره، شكر د. ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة كل الجهود التي ساهمت في إنجاح امتحان مزاولة المهنة، وهي لجان الامتحانات من كوادر وزارة الصحة وقسم الدعم الفني في ديوان الموظفين والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

 

وقال ” أن عدد المتقدمين للامتحان  يزيد على 1000 متقدم، في 28 تخصص، وأن الهدف من عقد هذا الامتحان هو قياس أهلية المتقدمين لممارسة المهنة، وأنّ الامتحان يعقد للمرة الرابعة على التوالي بالنظام المحوسب”.

 

وأضاف ” قامت الوزارة بجهود حثيثة لتطوير نظام امتحانات مزاولة المهنة، بحيث يحصل المتقدم على نتيجته فور الانتهاء من الامتحان”.

 

وتابع ” أنّ التطور والنجاح في امتحانات مزاولة المهنة يتم من خلال تضافر الجهود والمشاركة الفاعلة واللجان التحضيرية ولجان وضع الأسئلة، وأنه يتم وضع الامتحانات بناءً على أسس علمية ومعايير مهنية، بحيث تحقق الهدف الأساسي للامتحان وهو قياس الأهلية لممارسة المهنة”.

في نفس السياق، أبدى عدد من الطلاب ارتياحهم من امتحان المزاولة ومن آليات البرنامج الذي يمكّن الطلاب من معرفة نتيجتهم بعد انتهاء الامتحان مباشرة.