الوزير المخللاتي يحضر حفل إعلان نتائج الاختبار الدولي الطبي في الجامعة الإسلامية (IFOM )

شارك وزير الصحة د. مفيد المخللاتي في حفل إعلان نتائج الاختبار الدولي الطبي في الجامعة الإسلامية (IFOM )، وذلك بحضور د. محمد العكلوك نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، ود. كمالين شعث رئيس الجامعة، ود. عمر فروانة عميد كلية الطب بالجامعة، ود. جهاد حماد رئيس برنامج (IFOM ).

وقال وزير الصحة في كلمته ” نحن كوزارة نفتخر بهذا الانجاز لطلاب كلية الطب في فلسطين، لأن الطلاب سيعملوا خلال المرحلة القادمة في مستشفيات الوزارة”.

وأضاف ” كلما كان مستوى الطلاب قوي كانت مستوى الخدمة أعلى وأرقى لان الإنسان أغلى ما نملك”.

وتابع ” تمكنت غزة من أن تنجز وتقدم نماذج كبيرة في النجاح في شتى المجالات العلمية، مؤكداً أن حصول  أبنائنا على هذه المعدلات العالية في امتحان (IFOM ) لهو دليل كبير على إمكانية نجاح طلابنا في مواجهة  التحديات التي تعصف بهم، كما يعتبر دليل مطمئن على المستوى العلمي لطلابنا”.

وفي نهاية كلمته، هنئ الوزير المخللاتي الجامعة الإسلامية وكلية الطب وطلاب فلسطين على هذا الانجاز الطبي الكبير الذي هو درة التاج.

من جهته، قال د. كمالين شعث ” يوجد تنافس عالمي، وأننا نتشرف بأن يخوض طلابنا هذا التنافس ويحصلوا على معدلات عالية، ونحن نحول المحنة إلى منحة”

وأضاف ”  هذه هي طبيعة الشعب الفلسطيني في أن يحقق الانجاز رغم الصعاب”

وأكد أنّ طلابنا هم شركائنا في هذا الإنجاز الوطني المميز، وأنه من فضل الله علينا أن جعل هذه الصعوبات عزيمة أكثر نحو النجاح.

بدوره، هنأ د. عمر فروانة الطلاب بهذا الانجاز، وأكد أن كليته إلى جانب الجامعة تسعى للارتقاء بمستوى طلاب الطب في فلسطين.

وأضاف ” نحن نوقع تاريخ، سيبقى هذا التاريخ يصعد إلى أعلى ويتقدم إلى الأمام”.