الوزير المخللاتي يلتقي وزير العدل الفلسطيني

الوزير المخللاتي يلتقي وزير العدل الفلسطيني

التقى وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي بمكتبه مساء الخميس وزير العدل الفلسطيني د. عطا الله أبو السبح وعدد من المدراء العامون من وزارة العدل، وذلك بحضور عدد من المدراء العامون من وزارة الصحة وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تعنى بمصلحة المواطن الفلسطيني بقطاع غزة.

وقد رحب الوزير المخللاتي بالوزير عطا الله، مؤكداً حرص وزارته على التعاون المشترك فيما بينهما فيما فيه المصلحة للوطن والمواطن، وقد  ناقش الطرفان عدد من القضايا أبرزها فتح آفاق وسبل التواصل المشترك فيما بينهما في القضايا التي تتعلق بالطب الشرعي أبرز تلك القضايا هي توفير خدمات الطب الشرعي للمحافظة الجنوبية.

وفي هذا الإطار أكد الوزير المخللاتي أنه يسعى وبالتعاون مع وزارة العدل لتوحيد خدمات الطب الشرعي في قطاع غزة وإبقائها على مكان واحد يشمل  جميع مناطق قطاع غزة من خلال مشروع طب شرعي كبديل عن الموجود في مجمع الشفاء الطبي .

كما ناقش الطرفان امكانية العمل على ابتعاث عدد من الكوادر الطبية للتخصص في الطب الشرعي، وذلك لتعزيز العمل في مجال الطب الشرعي لما له من أهمية بالغة داخل قطاع غزة.

كما ختم الطرفان نقاشهما بوضع آليات للتنسيق بينهما بإعطاء الأولوية لفحص عينات الطب الشرعي في مختبرات وزارة الصحة، وإمكانية الاستعانة بالأجهزة لدى الوزارة بما يخدم فحص عينات السموم لدى الطب الشرعي،  الأمر الذي أكد فيه الوزير المخللاتي دعمه لذلك لما له من فائدة على الحكومة الفلسطينية، وكذلك لما فيه المصلحة للمواطن في قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء قدم الوزير عطا الله شكره للوزير المخللاتي على استقباله الكريم وترحابه معرباً عن سعادته البالغة بهذا اللقاء الذي تمخض عنه الكثير من الفوائد بما يخدم الصالح العالم للمواطن في قطاع غزة .