الوزير نعيم يتفقد قسم استقبال الجراحة في مجمع الشفاء بعد عملية التأهيل

تفقد معالي وزير الصحة د .باسم نعيم برفقة د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. نصر التتر المدير الطبي ود. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة والأستاذ زهير نوفل المدير التمريضي والأستاذ أحمد العشي مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة قسم استقبال الجراحة في مجمع الشفاء الطبي بعد عملية التأهيل التي تمّت له مؤخراً، وذلك بتمويل جمعية الإغاثة الإسلامية واستكمال ومتابعة المشروع من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بكلفة مالية قدرها 70 ألف دولار.

وقدّم الوزير نعيم شكره لكل من الإغاثة الإسلامية واللجنة الدولية للصليب الأحمر على تبرعهما للمشروع، مؤكدا أن المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة في كافة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، مشيراً أنّ إعادة تأهيل أقسام الاستقبال يسهم في تسريع علاج المرضى وتنظيم عملية دخولهم على غرار ما هو معمول به في الدول المتقدمة بالمجال الصحي.

وأكد الوزير نعيم أن وزارته معنية بتطوير جميع أقسام الاستقبال في مستشفيات القطاع لأهميتها ودروها الايجابي في تطوير القطاع الصحي في فلسطين من خلال إعادة تأهيلها وترميمها بالإضافة إلى تفعيل أداء العاملين في أقسام الاستقبال من خلال العمل على تدريبهم لتطوير قدراتهم عبر حصولهم على شهادات البورد الفلسطيني ومشاركتهم في مؤتمرات علمية ودورات.

وأوضح الوزير نعيم أنّ الهدف من عمليات الترميم هو التغلب على مشكلة ضيق المكان وترتيب استقبال المرضى على أسس علمية حديثة إضافة إلى ضبط آلية علاج المرضى منذ لحظات وصولهم للمستشفى بما يضمن تقديم خدمة صحية متكاملة وشاملة تخفف عن المواطنين من وطأة الحصار الجائر، مبيناً أن وزارته تضع مجمع الشفاء الطبي على سلم أولوياتها في عمليات التطوير والتأهيل في كافة أقسامها وخصوصا أقسام الاستقبال كونه يشكل واجهة الوزارة أمام العالم فضلا عن كونه يعتبر أكبر مؤسسة صحية على صعيد محافظات الوطن.