الوزير نعيم يتفقد مستشفى شهداء الأقصى ويطمأن على أحوال المرضى

في إطار تفقده لسير العمل في مؤسسات الوزارة، قام معالي وزير الصحة د. باسم نعيم برفقة د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات، د. مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي ود. مدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية بجولة تفقدية لمستشفى شهداء الأقصى شملت أقسام الاستقبال والطوارئ العيادة  الخارجية وأقسام العمليات والحضانة والأرشيف وأقسام الجراحة والباطنة وغيرها من الأقسام، كما زار المرضى واطمأن على أحوالهم الصحية، متمنيا لهم الشفاء العاجل.

وتأتي الزيارة في إطار تقييم أداء المشفى خلال العام المنصرم ومناقشة احتياجاتها للعام الحالي وكذلك مناقشة موضوع إنشاء طابقين إضافيين في المستشفى.

وعقب الزيارة عقد معالي وزير الصحة د. باسم نعيم اجتماعا مع رؤساء الأقسام في المشفى واستمع منهم إلى انجازاتهم وبعض المشاكل التي يواجهونها بسبب الحصار واعداً بدراستها والعمل على حلها بأسرع وقت وفق الإمكانات المتاحة، داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهود والتزام المهنية واستثمار الوقت بغية تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة لأهالي المنطقة الوسطى، مؤكدا أن الارتقاء بأداء الكوادر الطبية يسهم في التخفيف عن المواطنين من ويلات الحصار ويعزز من صمودهم في مواجهة الحصار وتبعاته.

وأشاد الوزير نعيم بالتطورات التي شهدتها المستشفى خلال السنوات الأربع الماضية والتي كان من أبرزها تطوير قسم الحضانة ضمن المشروع الدنماركي بكلفة بلغت 280 ألف دولار إضافة إلى ترميم معظم مبانيها وكذلك تزويد المشفى بأجهزة ومعدات طبية حديثة، موضحا أن المستشفى شهد في هذه الفترة البسيطة العديد من الانجازات رغم الحصار وصعوبة توافر مواد البناء الأولية، مؤكدا أن وزارته حريصة على مواصلة تطوير قدراتها وصولا للهدف الأسمى والمتمثل في توفير كافة الخدمات الصحية والطبية من أدوات أجهزة وكوادر تساهم في التخفيف عن المرضى من عناء ومشقة السفر والانتظار لفترات طويلة على المعابر.

وقدّم الوزير نعيم شكره لكافة العاملين في المشفى على ما يبذلونه من جهد عظيم بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية، مشيرا أن القطاع الصحي يعد جزءا أساسيا من المشروع الوطني لبناء الدولة، مبينا أنه يعاني كغيره من القطاعات الهامة من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي البغيض بأشكاله المتعددة، مؤكداًَ أهمية أن يشهد العام الحالي نقلة نوعية في مستوى الخدمة الصحية رغم كافة الصعوبات والمعيقات.

  دائرة العلاقات العامة والإعلام -وزارة الصحة