الوزير نعيم يثمن جهود طواقم المستشفى الميداني العسكري ‏الأردني غزة 8‏

ثمن وزير الصحة د. باسم نعيم جهود طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة 8 المميزة في التخفيف من آلام ومعاناة الأهل في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها د. نعيم خلال الاحتفال الذي نظمته طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة8  بمناسبة انتهاء مهام طواقم المستشفى بحضور وزير الداخلية أ. فتحي حماد وممثلي قطاعات وشخصيات من المجتمع الفلسطيني.

وقال د. نعيم في كلمته بالنيابة عن رئيس الحكومة أ. إسماعيل هنية "أتقدم بالشكر الجزيل للإخوة في المستشفى الميداني العسكري الأردني على هذا الجهد الكبير الذي بذلوه خلال أكثر من شهرين من العمل الدؤوب والعطاء المميز على مدار الشهرين الماضيين من اجل تعزيز الخدمة الصحية والتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار موصلا الشكر للأردن ملكا وحكومة وشعبا على تعاونهم وجهودهم الطيبة للقضية الفلسطينية.

وأضاف إن المستشفى الميداني العسكري الأردني بات محطة رئيسة وعنوانا من عناوين الإخوة بين الشعبين الفلسطيني والأردني, مؤكدا أن إقامة المستشفى واستمرار عمله بهذا التميز والكفاءة يمثل صدق النوايا والإخلاص تجاه هذه المهمة الإنسانية التي يقوم بها الأردن تجاه أشقائه في فلسطين، موضحا أنه ليس غريبا على الأردن ملكا وحكومة وشعبا حيث أن يتقدم دائما وبخاصة في هذه الظروف الصعبة في مد يد العون إلى أشقائه في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة المحاصر بشكل خاص.

وأكد أن الأردن كان من أوائل الدول التي سارعت في إرسال قوافل المساعدات والتجهيزات إبان العدوان الإسرائيلي إلى قطاع غزة. وأشار إلى بدء تنفيذ قرار الحكومة في غزة بإضافة قطعة ارض تزيد مساحتها عن سبعة دونمات إلى مرافق المستشفى مما سيساهم بزيادة مساحة العمل في المستشفى.

من جهته قال مدير المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة 8 استشاري الإمراض الجلدية وجلدية الأطفال د. حسين عضيبات في كلمته, أن إقامة المستشفى الميداني العسكري الأردني في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي واستمرار عمله جاء بتوجيهات سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني لتقديم الخدمة الطبية وبكفاءة عالية من اجل التخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزة. وأوضح أن طواقم المستشفى في غزة والتي تضم مختلف التخصصات والكفاءات الطبية الإدارية وعلى مدار 75 يوما من عملها واصلت الليل بالنهار من اجل تقديم الخدمة الطبية الأفضل للتخفيف من معاناة المرضى والأهل في القطاع.

وقال عضيبات إن المجموع التراكمي للحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى منذ إقامته في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي زاد على77 ألف حالة بينها نحو47 ألف حالة تعاملت معها طواقم غزة.8

وأشار إلى أن طواقم غزة 8 أجرت منذ بدء عملها أكثر من ألف عملية جراحية كبرى وصغرى ليرتفع عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها منذ إقامة المستشفى إلى8 آلاف عملية جراحية كبرى وصغرى وان طواقم غزة 8 أجرت 22 ألف فحصا مخبريا واشعاعيا حيث تجاوز إجمالي عدد الفحوصات التي تم إجراؤها منذ إقامة المستشفى إلى أكثر من 122 ألف فحص. وتوجه الدكتور عضيبات بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تقديم مختلف التسهيلات من اجل إنجاح مهمة المستشفى الميداني العسكري الأردني في تقديم الخدمة للأهل في قطاع غزة.

وحدة العلاقات العامة والإعلام