الوزير نعيم يزور قناة الأقصى الفضائية وصحيفة فلسطين

في إطار حرصه على تعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، قام معالي وزير الصحة والشباب والرياضة د. باسم نعيم يرافقه وفد رفيع المستوى من الوزارتين ضم كلا من د. حسن خلف وكيل الوزارة المساعد و د. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير والسيد جمال العقيلي مدير عام وزارة الشباب والرياضة وآخرين بجولة شملت كلا من فضائية الأقصى وصحيفة فلسطين اليومية.
واستهل الوزير نعيم والوفد المرافق الجولة بزيارة قناة الأقصى الفضائية، حيث كان في استقبالهم د. محمود أبو دف رئيس مجلس إدارة شبكة الأقصى الإعلامية والنائب جمال نصار عضو مجلس الإدارة وباقي الأعضاء، حيث أعرب معاليه عن سعادته الغامرة بفوز قناة الأقصى الفضائية من خلال مخرجها “محمد حمو” على جائز أحسن فيلم وثائقي عربي نظمته قناة الجزيرة الفضائية حول حقوق الإنسان، مؤكداً أنه فخر لكل وطني حر وشريف أن يرى الإعلام الفلسطيني وهو يلمع في سماء الإعلام العربي والدولي.
وأشاد الوزير نعيم بالجهود المضنية التي تبذلها قناة الأقصى في سبيل إيصال هموم ومشاكل المواطنين الى المسئولين إضافة إلى نقل انجازات الحكومة بصورتها الحقيقية، داعيا القناة إلى تقديم برامج توعوية تخدم الشباب وتحثهم على التعليم وتبين فوائده العظيمة.
وأوضح الوزير نعيم حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع كافة المؤسسات الإعلامية وخصوصا قناة الأقصى الفضائية التي أصبحت رقما صعبا في المعادلة الإعلامية الدولية بالرغم من الظروف الصعبة التي تتعرض لها نتيجة الحصار والانقسام وما سبقه من استهداف لمقراتها خلال العدوان فضلا عن شح الإمكانات إذا ما قورنت بغيرها من القنوات الفضائية، موضحا أن النجاح الذي تحقق كان بفضل الله ثم بالتفاف الجماهير الفلسطينية والعربية والدولية حولها لدفاعها عن قضايا الشارع الفلسطيني.
بدوره رحب د. محمود أبو دف رئيس مجلس إدارة شبكة الأقصى الإعلامية بزيارة الوزير نعيم والوفد المرافق، مشيدا بجهوده العظيمة في خدمة الوطن من خلال عمله في وزارتين هما الصحة والشباب والرياضة الأولى لارتباطها بأرواح الناس والثانية لتعلقها بفئة هامة من مجتمعنا وهم الشباب والذين سيحملون راية التحرير.
وفي نهاية الزيارة سلّم الوزير نعيم درع الوزارة التقديري لقناة الأقصى لحصولها على جائزة أفضل فيلم وثاقي إضافة إلى جهودها المباركة في العمل على حل قضايا مجتمعنا المختلفة.
كما زار الوزير نعيم والوفد المرافق مقر صحيفة فلسطين الجديد، لتهنئتهم على مقرهم الجديد إضافة إلى دخولها العام الرابع على تأسيس الصحيفة، حيث كان في استقبالهم د. احمد الساعاتي رئيس مجلس إدارة الصحيفة وأ. ياسر البنا مدير التحرير وباقي أعضاء مجلس إدارة الصحيفة،
وقدّم الوزير نعيم شكره للصحيفة على دورها الرائد والمميز في إبراز انجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية فضلا عن إعلام المسئولين بهموم المواطن، متمنيا عليهم توفير صحفيين متخصصين في كافة صفحات الجريدة للإسهام أكثر في تسليط الضوء على المواضيع المطروحة من فهم حقيقي، موضحا أن العمل لا يزال بحاجة إلى جهد مضاعف بما يسهم أكثر في نقل معاناة المواطن وإبراز انجازات الحكومة التي تسجل في كل يوم.
بدوره رحب د. أحمد الساعاتي رئيس مجلس إدارة الصحيفة بزيارة الوزير نعيم والوفد المرافق، داعيا إلى المحافظة على العلاقة الطيبة التي تربط ما بين وزارتي الصحة والشباب والرياضة مع الصحيفة بما يصب في الصالح العام.
بدوره استعرض أ. ياسر البنا مدير التحرير في الصحيفة التطور الذي شهدته الصحيفة منذ تأسيسها في 3/5/2007 لغاية الآن، موضحا أن أعداد التوزيع في تزايد مستمر وان الصحيفة طورت من عملها من خلال إنشائها موقع فلسطين اون لاين الالكتروني الجديد، مشيرا في ذات الوقت أن الصحيفة تشهد حاليا بعد مرور ثلاثة أعوام من تأسيسها نقلة نوعية في مستوى عملها من خلال تشغيل كادر إعلامي شبابي مؤهل بعد خضوعه لدورات تدريبية مكثفة للعمل على التفرغ لقضايا الوطن وطرح هموم المواطنين عند المسئولين.
وفي نهاية الزيارة سلّم الوزير نعيم درع الوزارة التقديري لصحيفة فلسطين تقديرا لدورها في إيصال رسالة المواطن لدى المسئول بشفافية عالية تخدم المواطن وتعزز من صموده في ظل الحصار الخانق.