الوزير نعيم يستقبل الوفد الطبي الأردني ويشيد بجهودهم المميزة في خدمة شعبنا

استقبل معالي وزير الصحة الدكتور باسم نعيم الوفد الطبي الأردني برئاسة الدكتور ابراهيم الصمادي مدير المستشفى الميداني الأردني بحضور كلاً من الدكتور حسن خلف وكيل الوزارة المساعد والدكتور يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير والدكتور مدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية والدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات , وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز أواصر التعاون ما بين المستشفى الميداني الأردني ووزارة الصحة إضافة إلى مناقشة إمكانية إفادة الطب الفلسطيني من خبرات وتجارب الأردنيين الكبيرة في مجال الطب من أجل مواكبة التطور الحاصل في المجال الصحي على المستوى العالمي. 

من جانبه رحب معالي وزير الصحة بالوفد الزائر مثمنا جهودهم المتميزة في خدمة أبناء شعبنا خاصة أثناء الحرب الهمجية على غزة والتي أسهمت في إنقاذ حياة العديد من المرضى في ظل ما تعانيه غزة من حصار جائر منذ أكثر من ثلاث سنوات ,  وما أعقبه من نقص حاد في العديد من الأدوية والمستلزمات الطبية فضلا عن منع المرضى من السفر للعلاج في الخارج.

واقترح الوزير نعيم تشكيل لجنة علمية مشتركة تضم الطرفين ممهتمها البحث في تحديد أولويات واحتياجات مؤسسات وزارة الصحة الفلسطينية , وخاصة في التخصصات الطبية التي تفتقرها أو التي بحاجة إلى تفعيلها بغية الارتقاء والنهوض بالقطاع الصحي في فلسطين منوها حرص وزارة الصحة على تطوير وتأهيل الكفاءات الطبية الفلسطينية من خلال التعاون مع الدول العربية الشقيقة وفي مقدمتها الأردن.

وأكد الوزير نعيم على عمق العلاقة المتينة التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني منذ زمن بعيد مثمنا جهود الأردن المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني وخاصة أثناء الحرب على غزة , موصلاً الشكر لجلالة الملك عبد الله ابن الحسين لدعمه المستمر للقطاع الصحي الفلسطيني.

بدوره أشاد الدكتور إبراهيم الصمادي مدير المستشفى الميداني الأردني بصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري الذي أدهش العالم اجمع مؤكدا وقوف الأردن قيادة وشعبا تجاه إخوانهم الفلسطينيين من أجل دعمهم وتعزيز صمودهم في وجه التحديات الصعبة التي يواجهونها جراء الاعتداءات الإسرائيلية الحصار.