الوزير نعيم يستقبل وفد المستشفى الميداني الأردني ويشيد بجهودهم في خدمة القطاع الصحي

استقبل معالي وزير الصحة د. باسم نعيم في مكتبه بغزة وفدا من المستشفى الميداني الأردني برئاسة مديرها العام د. ياسر أبو عنزة والوفد المرافق له، وذلك بحضور د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بالوزارة.

 

من جهته رحب السيد الوزير في بداية اللقاء بالوفد الزائر مثمنا جهود العاهل الأردني الملك عبد الثاني والحكومة الأردنية في مواصلة دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات بما فيها المجال الصحي، مؤكدا حرص الحكومة الفلسطينية على تمتين العلاقات والروابط الاجتماعية بين الشعبين الفلسطيني والأردني وتعزيزها.

 

وأشاد الوزير نعيم بمستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الميداني  في العديد من التخصصات الطبية، وخاصة النوعية والنادرة، موضحا أن هذه الخدمات المميزة تشكل إضافة نوعية للقطاع الصحي، مبدياً رضاه عن حجم التعاون الحاصل ما بين المستشفى الأردني ووزارة الصحة، معربا عن أمله في استثمار هذه العلاقات الطيبة لتشمل استقبال الأردن لوفود طبية فلسطينية تسهم في تأهيل وتطوير القدرات الطبية المحلية بغية الوصول إلى الهدف الأسمى الذي تطمح وزارة الصحة لتحقيقه وهو خلق واقع صحي أفضل في فلسطين يتناسب مع مستوى التطور الحاصل في الحقل الطبي على المستوى العالمي.

 

وأفاد الوزير نعيم ” أن وزارته بصدد تدريب الأطباء الفلسطينيين في بعض الدول العربية خاصة في التخصصات الصعبة والنادرة والتي بحاجة ماسة لها مستشفيات القطاع، مؤكدا وجود توجه للوزارة في استغلال هذه العلاقات المتميزة بين الطرفين، من اجل تدريب طواقمنا الطبية في دولة الأردن الشقيقة، مبيناً أن الأردن تعد من الدول المتقدمة في المجال الصحي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، معتبراً وصول الكم الهائل من المرضى والمراجعين الذين يزورون يوميا المستشفى يؤكد ازدياد ثقة المواطن بالطواقم الطبية وبحجم الجهد الذي تبذله من أجل خدمتهم والتخفيف عنهم من وطأة الحصار.  

 

بدوره أثنى د. ياسر أبو عنزة مدير المستشفى الميداني الأردني على جهود وزارة الصحة في تسهيل مهام الوفد الأردني، كما شكر الشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال، مؤكدا حرص الأردن حكومة وشعبا في خدمة إخوانهم الفلسطينيين لتعزيز صمودهم، منوها أن ما يقوم به الوفد الطبي هو واجب ديني ووطني وقومي.

 

وقال د. أبو عنزة” إن المستشفى استقبل 190 ألف حالة منذ إقامته في القطاع قبل أكثر من عام، مشيرا إلى إجرائه 5600 عملية جراحية معظمها نوعية ونادرة.