بإشراف الهلال الأحمر القطري … الصحة توقع اتفاقية دبلوم التخدير والعناية المركزة مع الجامعة الإسلامية


بإشراف الهلال الأحمر القطري

الصحة توقع اتفاقية دبلوم التخدير والعناية المركزة مع الجامعة الإسلامية

في إطار التعاون المشترك والمتواصل بين وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر القطري، وقع د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بالوزارة، و م. محمد أبو حلوب مدير مكتب الهلال القطري في غزة ود. فهد رباح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية اتفاقية دبلوم التخدير والعناية المركزة والتي تهدف إلى تطوير 20 طبيبا في مجال التخدير والعناية المركزة.

 

ويأتي ذلك في سياق مشروع استقدام الخبرات الطبية، والذي يعمل على توفير الكوادر المؤهلة للعمل في قسمي العمليات والعناية المركزة في مستشفيات قطاع غزة، وذلك إلى جانب الحفاظ على الخدمات الصحية المقدمة للجمهور في الظروف الاعتيادية.

 

ومن جانبه، ثمن د. الكاشف دور الهلال القطري في دعم القطاع الصحي في قطاع غزة بتوفير التجهيزات والأدوية والمستهلكات وكذلك المشاريع التطويرية في توفير مباني جديدة ورفع كفاءة الطاقم الطبي العامل.

 

وفي ذات السياق، ثمن د. الكاشف دور المؤسسات الأكاديمية الوطنية في تطوير المجتمع الفلسطيني وذلك بالدور الذي تقوم به الجامعة الإسلامية في إعداد الكوادر اللازمة للمجتمع وكذلك دور الجامعة في إعداد الخطة الإستراتيجية لقطاع الصحة في قطاع غزة.

وبدوره عبر د. فهد رباح عن شكره وتقديره للهلال القطري والوزارة على الدعم الذي يقدمه للخدمات الصحية، واستعرض الجهود المبذولة للحصول على اعتراف لهذا البرنامج من لجنة الاعتماد والجودة.

 

كما وشكر م. أبو حلوب دور الوزارة في تسهيل مهمة فرق العمل المنفذة للمشاريع التي تستهدف قطاع الصحة.