☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

باستخدام الأجهزة اللوحية “التابليت ” الصحة تبدأ بالعمل وفق تطبيق ” Pulse App ” لمتابعة الحالات في العيادات الخارجية

الصحة/معين المصري
أعلنت وحدة الحاسوب والشبكات بوزارة الصحة ولأول مرة عن بدء العمل وفق تطبيق Pulse App والذي يتيح للطواقم الطبية متابعة الحالات المرضية في العيادات الخارجية , باستخدام الأجهزة اللوحية ” التابليت ” , على أن يبدأ تطبيق البرنامج في المستشفى الاندونيسي شمال القطاع .

وأكد مدير المستشفى الأندونيسي د. شوقي سالم على أهمية البرنامج كخطوة متقدمة في اطار تجويد الخدمة والمتابعة الفورية لمختلف الحالات , وهذا ما يمكنا عما قريب من الانتقال من العمل وفق الملفات وتقارير وصور ونتائج تحاليل ورقية الى المتابعة الالكترونية , معتبرا بدء العمل بالبرنامج في المستشفى الاندونيسي واعتباره نموذجا لذلك يعد مفخرة لكافة الكوادر وحافزا على الاستغلال الأمثل لمثل هذه البرامج المحوسبة , والتي هي نتاج عمل دؤوب ومستمر للعقول والخبرات التي تضم نخبة من وحدة الحاسوب والشبكات ممثلة بالمهندس علاء الشرفا .


الى ذلك أوضح مدير وحدة الحاسوب والشبكات م. علاء الشرفا ما يمثله التطبيق الجديد من اتاحة المجال للكوادر الطبية الاطلاع على ملف المريض ومتابعة تاريخه المرضي وطلب التحاليل او صور الاشعة اللازمة ومعاينة النتائج ومقارنتها بالنتائج السابقة مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في تتويج هذا النجاح خاصا بالذكر المدير الاداري بالمستشفى أ.كمال النونو و م.ايات البلعاوي , و رئيس قسم الحاسوب بالمستشفى م .عبد الحي حجازي الذين قاموا بعرض مميزات التطبيق واليات الاستخدام المختلفة .