باستخدام جهاز منظار جراحة الصدر .. المستشفى الأوروبي يُنهي معاناة شاب عشريني

باستخدام جهاز منظار جراحة الصدر .. المستشفى الأوروبي يُنهي معاناة شاب عشريني

وزارة الصحة/ يحيى النواجحة

نجح الطاقم الطبي لجراحة الصدر بمستشفى غزة الأوروبي في إنهاء معاناة شاب عشريني كان يشكو من فرط التعرق باليدين وظاهرة رينود، وذلك بعد استخدام جهاز المنظار الجديد.

وأكد استشاري ورئيس قسم جراحة الصدر بالمستشفى د. عبد العزيز الفرا أن الشاب م. ص البالغ من العمر 22 عام، كان يعاني معاناة شديدة من هذا التعرق منذ سنوات طويلة، وهو ما سبب له الكثير من المشاكل والإحراج خلال تعاملاته اليومية في مسيرته التعليمية أو خلال حياته الاجتماعية.

وأوضح د. الفرا أن العملية تمت باستخدام جهاز المنظار الجديد المقدم بتبرع كريم من الهلال الأحمر القطري، والذي أحدث نقلة نوعية في علاج مرضى جراحة الصدر عبر تقنية عالية ومتطورة، تساهم في تشخيص وعلاج أمراض الصدر بطريقة أسرع وأسهل من التدخل الجراحي التقليدي.

وأضاف د. الفرا: “أجرى فريق قسم جراحة الصدر خلال اليومين الماضيين عدة عمليات جراحية ناجحة باستخدام هذا الجهاز، وذلك بالتعاون مع فريق التخدير برئاسة استشاري ورئيس أقسام العناية المركزة د. وليد الصالحي، وفريق مميز من الكوادر التمريضية بقسم العمليات برئاسة الحكيم صادق عصفور.

بدوره عبّر د. يوسف العقاد عن جزيل شكره لدولة قطر الشقيقة على تبرعها بالجهاز الذي يعد ذا أهمية بالغة في هذا المجال ويساهم بشكل كبير في الاستمرار بتقديم خدمات صحية آمنة ذات جودة عالية لأبناء شعبنا الفلسطيني.